leftlogo

5 فوائد للتين المجفف مع زيت الزيتون

A A A
زيت
فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون
يحتوي التين المجفف على فيتامين "ج" وفيتامين "ك" والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والكالسيوم والألياف، وغيرها من العناصر الغذائية الأخرى المفيدة لصحة الجسم، كما يحتوي زيت الزيتون على العناصر الغذائية المهمة التي تحمى الجسم من الأمراض، ودمج زيت الزيتون مع التين المجفف قد يكون له نافعة مضاعفة، وفيما يلي بعض الفوائد الصحية للتين المجفف وزيت الزيتون.

1- الحد من الإصابة بأمراض القلب

كلًا من التين المجفف وزيت الزيتون القدرة على الحماية من أمراض القلب ويقي من السكتة الدماغية بشكل فعال، لذلك عليك أن تدرج زيت الزيتون والتين المجفف بشكل يومي ومستمر للوقاية من السكتة الدماغية والأمراض القلبية.

2- الوقاية من الأمراض المزمنة

التين المجفف وزيت الزيتون كلاهما مضاد للأكسدة والتي يمكن أن تقي الجسم من بعض الأمراض المزمنة كمرض الزهايمر وأمراض القلب وعدد من الأمراض الخطرة الأخرى، كما أن للتين المجفف دور كبير في تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تقوي جهاز المناعة وتحارب الأمراض الفيروسية كالبرد والانفلونزا.

3- الوقاية من مرض السكر

يساعد زيت الزيتون على تنظيم مستوى السكر في الدم ـ كما أثبتت الدراسات، فيحسن من حساسية الإنسولين في الدم وبالتالي يقلل من مخاطر الإصابة بالسكر من النوع الثاني، كما أن التين المجفف يحتوي على فيتامين "E" ومركبات مضادة للأكسدة مهمة كمركب "الستيرولات"، و"الكومارين"، وكلها عناصر تساهم في تنظيم السكر بالدم وتحد من الإصابة بمرض السكري.

4- تقوية العظام

التين المجفف غني بالمعادن المهمة التي تقوي العظام وتزيد من كثافته، وتمنع من هشاشة العظام وضعف المفاصل، وزيت الزيتون له قدرة فعالة في مكافحة تلك الالتهابات، ولأنه غني بالدهون الصحية و أحماض "الأوليك" وجميعها مضادة للأكسدة ولها خصائص في مقاومة الالتهابات والوقاية منها.

5- خفض الكولسترول وضغط الدم

زيت الزيتون والتين المجفف قد يقلل من ضغط الدم المرتفع وخفض نسبة الكوليسترول الضار، حيث يحتوي التين على البوتاسيوم الذي يساعد في خفض ضغط الدم، وتوسيع الأوعية الدموية مما يقلل الإصابة بتصلب الشرايين التاجي والنوبات القلبية الدموية، ويقلل زيت الزيتون من نسبة الكوليسترول في الجسم وتخثر الدم، وضغط الدم المرتفع، كما يعمل على تحسن بطانة الأوعية الدموية بشكل فعال.
موضوعات متعلقة: 
10 فوائد صحية للتفاح الأحمر
لماذا يمنع الثوم تساقط الشعر؟


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022