leftlogo

6 أشياء تجعل الخضار غير صحي.. ترفع نسبة السعرات الحرارية والدهون

A A A
طريقة عمل 3 أكلات صحية تعتمد على الطماطم
فوائد الخضروات
يعتمد البعض على الخضراوات بشكل يومي خاصة عند اتباع نظام غذائي محدد لإنقاص الوزن، لكن بعض الإضافات تحول الخضراوات من طعام صحي إلى طعام مليء بالدهون وسعرات حرارية.

الباذنجان المقلي

تحتوي ربع ثمرة باذنجان نيئة على أقل من 25 سعرة حرارية، لكن تزداد السعرات الحرارية عند قليه في الزيت، فضلا عن التخلص من الجلد الغني بمضادات الأكسدة.

البنجر المقلي


لا يحب بعض الأشخاص مذاق البنجر، ما يجعلهم يطهونه مقليا مع إضافة الزيت والملح، ما يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية والصوديوم، وكلاهما عناصر غير صحية، ويفضل تجنبها أثناء اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن.
يحتوي البنجر على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، كما يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد.

البامية المقلية


تعد البامية من أفضل الخضراوات الغنية بالعناصر الغذائية التي لا غني عنها كما تعتبر البامية من الخضراوات منخفضة السعرات الحرارية، ويفضل بعض الأشخاص قليها بعد التغميس في دقيق الذرة، وتتسبب هذه الطريقة في ارتفاع مستوى الدهون والسعرات الحرارية في الوجبة.

كيك الجزر


يضاف إلى الجزر المبشور مجموعة من الإضافات التي تزيد من الوزن، ومنها السكر والدقيق الأبيض الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر والزيت، وكل هذه الإضافات تتسبب في زيادة الوزن.

القرنبيط المقلي


من أشهر طرق طهي القرنبيط، لكنها تحول القرنبيط من وجبة صحية تحتوي على فيتامين C وألياف تساعد على إنقاص الوزن إلى وجبة غير صحية بسبب الدهون غير الصحية التي تنتج عن القلي.

الخرشوف والسبانخ


يعتبر الخرشوف والسبانخ من الخضراوات الصحية الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم، لكن إضافة الجبن الكريمي وجبن الموتزاريلا ترفع السعرات الحرارية والدهون غير الصحية المشبعة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022