leftlogo

6 فوائد صحية لسمك السلمون

A A A
salted-salmon-with-spices-سلمون مدخن (1)
فوائد سمك السلمون
السلمون مصدر ممتاز لأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي لها الكثير من الخصائص العلاجية، التي تساعد في علاج نقص التغذية وتدعم صحة للقلب والدماغ والعينين وغيرها من الفوائد الصحية التي تدفعك لتناول السلمون بانتظام، وفيما يلي بعض من فوائد سمك السلمون الصحية.  

الفوائد الصحية للسلمون

1- تحسن صحة القلب

يوصي الأطباء بتناول وجبتين من الأسماك الدهنية في الأسبوع، مثل سمك السلمون الغني بالأوميجا 3، والتي تساهم في تقوية القلب، ومنع الأمراض التي تصيبه كارتفاع نسبة الكوليسترول وضغط الدم أو السكتات والنوبات القلبية الخطرة.

2- يدعم صحة العقل 

يساعد سمك السلمون على تحسين الدماغ وزيادة الإدراك المعرفية، كما تؤدي العديد من المعادن الموجودة في السلمون إلى انخفاض خطر الإصابة بالاضطرابات العاطفية والأمراض الدماغية، بدء من الاكتئاب حتى الإعاقات المعرفية والخرف واضطرابات فرط الحركة ونقص الانتباه.
وتشير الدراسات أن النساء التي تتناول سمك السلمون بانتظام أثناء فترة الحمل تزيد نسبة ذكاء أجنتهن وتحسن القدرات الحركية والاجتماعية لدى الأطفال.
أقرأ أيضًا: إيه الفرق بين الشاي الأحمر والأخضر؟ أحدهما يقي من السرطان

3- مصدر غني للبروتين

السلمون غني بالبروتين الصحي، الذي يدعم وظائف مختلفة في الجسم، فهي تساعد الجسم على الشفاء بسرعة بعد الإصابة، وحماية صحة العظام، والحفاظ على كتلة العضلات.

4- يقلل من الأمراض المزمنة

يحتوي السلمون على مادة الأستازانتين، هي عضو في عائلة مضادات الأكسدة القوية التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وتحمي من تراكم الترسبات الدهنية في الشرايين، ويحمي من مرض الزهايمر واضطرابات الجهاز العصبي المختلفة.

5- غني بفيتامينات "ب"

السلمون مصدر غني بفيتامين "ب" الذي  يساعد في الحفاظ على تقليل الالتهاب وخفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالسرطان وتحسين وظيفة الخلايا التي تسد الشرايين.

6- غني البوتاسيوم والسيلينيوم

يحتوي السلمون على البوتاسيوم، أكثر من الموز الذي يساعد في التحكم في ضغط الدم، ويقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
كما أن السلمون غني بمادة "السيلينيوم" التي تساعد في الحفاظ على صحة العظام وتقلل من الإصابة بقصور الغدة الدرقية، والإصابة بالسرطان.
موضوعات متعلقة: 
9 فوائد صحية للبيض المسلوق
9 فوائد للذرة الصفراء


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022