leftlogo

9 فوائد صحية للبيض المسلوق

A A A
سلطة التونة مع البيض المسلوق والجبنة الرومي
فوائد البيض المسلوق
البيض المسلوق يوفر تغذية ممتازة، فهو صحي أكثر من البيض المقلي، وللبيض فوائد عدة لكل أجزاء الجسم بدء من صحة الدماغ حتى العظام وفقدان الوزن وفيما يلي بعض فوائد البيض المسلوق.

فوائد البيض المسلوق

1- البيض بروتين عالي الجودة

البيض المسلوق من الأطعمة الغنية بالبروتين، ونظرًا أن البروتينات هي اللبنات الأساسية لأجسامنا، فإنها تلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على قوة العضلات والأنسجة وإصلاحها، والتعافي والتحكم في ضغط الدم وصحة العظام.

2- يحتوي على الكوليسترول الجيد

يحتوي البيض المسلوق على نسبة عالية من الكوليسترول الجيد، الذي يدعم صحة الكبد، ويقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكتة الدماغية الأمراض المزمنة الخطيرة.

3- غني بمادة الكولين 

الكولين من العناصر الغذائية التي لا يعرفها معظم الناس، على الرغم من أنها عنصر أساسي له دور في تجديد إشارات كيميائية في الدماغ، وتحسين صحة الدماغ وتقليل الأورام السرطانية.
أقرأ أيضًا:أضرار شاي البابونج للحوامل ومرضى ضغط الدم
.

4- مصدر ممتاز لفيتامين د

يعد صفار البيض من الأطعمة القليلة جدًا التي تحتوي على فيتامين د بشكل طبيعي، وتحتوي بيضتان مسلوقتان على 82% من استهلاكك اليومي الضروري لفيتامين (د)، مما يجعلها مورداً أساسياً لهذا الفيتامين.

 5- إدارة الوزن

يعتبر البيض المسلوق من أفضل الوجبات لفقدان الوزن، فهي منخفضة السعرات الحرارية وغني بالبروتين، بالإضافة إلى ذلك، تزيد شعورك بالشبع وتقليل الجوع وتقليل الرغبة في تناول الطعام بين الوجبات. 

6- زيادة الأيض وتنظيم سكر الدم

البيض المسلوق غني بالبروتين، لذلك فهي إضافة ممتازة لمن يريد إنقاص الوزن، كما يساعد تناول البيض المسلوق في تقليل الجلوكوز، وتنظيم الأنسولين في الدم.

7- غني بأوميجا 3

على الرغم من أن الأسماك هي أحد أشهر مصادر أوميجا 3، إلا أن البيض المسلوق مصدر ممتاز للدهون الصحية، وتلعب هذه الدهون دورًا مهمًا في تقوية خلايا الجسم، وتحسين صحة القلب والدماغ وحماية العين.

8- يحسن صحة العين

البيض غني بفيتامين "أ" وفيتامين "هـ" والسيلينيوم، وهذه المركبات تعمل كمضادات أكسدة للحفاظ على صحة العين واستعادة وظيفة شبكية العين، ومنع البصر التنكسي وإعتام عدسة العين.

9- مفيد لكبار السن

يساعد البيض في تقليل الإصابة بالعجز والأمراض المختلفة لدى كبار السن، فهو يحتوي على كمية كبيرة من حمض "الليوسين"، وهو حمض أميني ضروري لدعم العضلات على المدى الطويل ، ويحتوي أيضًا على حمض الكولين، وهو فيتامين مهم لتحسين صحة وظيفة الدماغ ومنع الأمراض كألزهايمر.

موضوعات متعلقة:
فوائد الحمص للجهاز الهضمي والعظام
8 فوائد صحية لقشور القهوة



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022