leftlogo

7 قواعد ذهبية لدايت صحي.. اخسري وزنك الزائد مدى الحياة

A A A
دايت - صحة - رياضة - تحلية - طعام (5)
الطعام السوبر

مع قلة النشاط، والحركة المحدودة في المنزل أو المكتب، واتباع عادات غذائية مضرة، فأنت عرضه للإصابة بالسمنة، ولتجنب ذلك حان وقت التغيير واتباع أسلوب حياة غذائي صحي "diet for life".

وكشفت خبيرة التغذية البريطانية جيسيكا نيبس ـ بحسب موقع Express، المعني بالصحة والدايت، أسلوب حياة للحفاظ على رشاقتنا وصحة أجسامنا، وذلك عبر اتباع بعض القواعد الذهبية التي تحمينا من زيادة الوزن ومخاطره.


7 قواعد وعادات ذهبية لدايت صحي


1- أطعمة يجب الابتعاد عنها

تكشف جيسكا عن أكلات ومشروبات خطيرة يجب الابتعاد عنها كونها تسبب السمنة؛ ومنها المياه الغازية، والأطعمة المقلية، و junk food، والأطعمة المصنعة مثل "هوت دوج، مرتديلا، برجر"، وجميعها مليئة بالملح والدهون التي تعمل على زيادة الكوليسترول السيئ في الجسم، وبالتالي تسبب الكثير من الأضرار، ومنها أمراض القلب والسرطانات وارتفاع ضغط الدم، وتضرر الكلى بشكل كبير وواضح.

2- تناول أطعمة الدهون المشبعة

أشارت جيسكا، إلى أنه يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة مثل الزبدة واللحوم الحمراء والبيض والحليب كامل الدسم، شرط أن تكون طازجة، ويفضل تناول الأسماك والدجاج الخالي من الدهون، للحصول على جسم مثالي ورشيق.

3- مشروبات كارثية

حذرت خبيرة التغذية، من بعض المشروبات اليومية التي يجري تناولها على المقاهي، وبرغم الفوائد العديدة للشاي والقهوة، إلا أن بعض الإضافات قد تكون خطيرة مثل الكريمة والسكر لاحتوائهما على سعرات حرارية كثيرة.

4- تناول الحلويات؟!

لا تحبذ "جيسكا" تناول الحلويات، كونها أطعمة غنية بالسكر والدهون السيئة، تدخل في صناعتها الكثير من المواد الحافظة، وأكدت أن القليل منها لا يضر، ويفضل تناول المربات المصنوعة في المنزل بدلا من الجاهزة.

 

5- الابتعاد عن الأطعمة التي تسبب الإدمان

قالت خبيرة التغذية، إنه يجب الحذر من الأطعمة التي تسبب الإدمان مثل الدونتس والشيبسي والمشروبات الغازية والأطعمة السريعة "البرجر" مثلا، وأكدت أنه يجب التوقف والابتعاد عنها نهائيا.

6- الطعام السوبر

تفضل جيسكا تناول الطعام السوبر الذي يتمثل في بذور الشيا المليئة بالأوميجا 3، وهي مفيدة للقلب وتقي من الكثير من الأمراض، ومحتواها من الألياف يعطيها ميزة لخسارة الوزن، حيث تمنح الشعور بالشبع، ويمكن إضافة الأفوكادو إليها وزيت الزيتون.

7- الشاي الأخضر

تنصح بتناول الشاي الأخضر باستمرار، لاحتوائه على مواد تحارب الأكسدة والأمراض، ويعمل على حرق الشحوم بالجسم بتناول من 3 أو 4 أكواب يوميا.

 الابتعاد عن الطعمة التي تسبب الإدمان

 الطعام السوبر

كيفية تناول الحلويات

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022