leftlogo

8 فوائد صحية لخل التفاح العضوي

A A A
خل التفاح.. فوائده عديدة
فوائد خل التفاح العضوي
يُصنع خل التفاح عن طريق تخمير عصير التفاح، ويعد من العناصر المهمة في كل مطابخ العالم، واستخدم قديمًا في علاج بعض الأمراض وتطهير الجروح ومنع العدوى.
وشرب ملعقة واحدة من خل التفاح قد يكون مفيدا لصحة قلبك وخفض الوزن الزائد والحد أو تنظيم مرض السكري، وغيرها من الفوائد الصحية التي تحصل عليها عن طريق خل التفاح، نذكر بعض من فوائدها هنا:

1- إنقاص الوزن الزائد

يستخدم معظم الناس خل التفاح لفقدان الوزن، حيث يزيد الشعور بالشبع، ويمكن أن يفقدك خل التفاح الوزن حتى بدون تغييرات في النظام الغذائي، كما أن له فاعلية في حرق دهون البطن.

2- ينظم السكر في الدم

خل التفاح يقي من مرض السكري، عن طريق تنظيم نسبة السكر في الدم، حيث يحتوي خل التفاح على نسبة عالية من الأحماض الأمينية التي تعمل في تنظيم الإنسولين.

3- ينظم ضغط الدم

الاستخدامات الشائعة لخل التفاح هي خفض ضغط الدم وتقليل مستويات الكوليسترول، حيث يساعد خل التفاح في السيطرة على هرمون "الرينين"، وهو هرمون تفرزه الكلى لتضييق وتوسيع الأوعية الدموية، وشرب ملعقة من خل التفاح أو إضافته إلى الطعام، يعمل في تنظيم ضغط الدم.

4- ينظم مستوى الكوليسترول بالدم

تظهر الدراسات أن تناول ملعقة من خل التفاح قبل الوجبات، يقلل من نسبة الكوليسترول الضار، ويزيد من مستويات الكوليسترول النافع للقلب والأوعية الدموية.
اشربه حتى لا يفوتك الكثير.. 9 فوائد صحية لـ"اللبن" منها تحسين البشرة

 5- يحسن الهضم

الحموضة الموجودة في خل التفاح، تساعد المعدة على هضم الطعام بشكل صحيح، وبالتالي منع عسر الهضم، حيث أن عملية الهضم تحتاج إلى مستويات مناسبة من حمض المعدة، وشرب ملعقة من خل التفاح يزيد من إنتاج الحمض، كما أنه يخلصك من حرقة المعدة، ويقلل الانتفاخات.

6- يقتل البكتيريا

في الطب الشعبي القديم، كان خل التفاح يستخدم في تطهير الجروح وعلاج الفطريات، لأن له خصائص مضادة للبكتيريا ويمنع العدوى، لذا من الشائع استخدام خل التفاح كمادة حافظة للطعام لمنع فساده.

7- يقي من السرطان

 أثبت الدراسات الحديثة أن خل التفاح، يبطء نمو الخلايا السرطانية ويساعد في الوقاية من مرض السرطان.

8- استخدامات خل التفاح للبشرة والشعر

لخل التفاح الكثير من الفوائد الصحية والجمالية للشعر والبشرة، حيث يمكن أن يحسن مظهر البشرة وصحة الشعر بشكل ملحوظ، فهو يعالج ويقلل من انتشار حب الشباب، ويعالج حروق الشمس، كما أن له خصائص مضادة للشيخوخة ويقلل تجاعيد الوجه.
أما بالنسبة للشعر فيحسن صحة الشعر ويمنع تجعيده، كما يساعد في الحفاظ على رطوبته ويعالج القشرة.
موضوعات متعلقة: 
فوائد تناول الفشار
7 فوائد مهمة للكولاجين بعد سن الثلاثين


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022