leftlogo

أحمد موسى يشيد بانعقاد أول قمة للصناعات الغذائية في تقرير مفصل على قناة صدى البلد

A A A
قمة الصناعات
أحمد موسى يستعرض نجاح قمة الصناعات الغذائية في تقرير مفصل ببرنامجه على صدى البلد

احتفاء كبير من الوسط الإعلامي بنجاح قمة الصناعات الغذائية في نسختها الأولى التي أقيمت أمس في فندق الفورسيزونز، الاحتفاء يعبر عن أهمية الحدث وأهمية توقيته أيضا، وهو ما جعل الإعلامي أحمد موسى يستعرض ما حدث في القمة في تقرير طويل مدته 10 دقائق، أذاعه في حلقة أمس من برنامجه "على مسؤوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، ورصدت كاميرا القناة كلمات الوزراء الذين شاركوا بحضورهم في المؤتمر وبحديثهم عن أهمية الحدث.


نشر موقع صدى البلد الإخباري، إنفوجراف عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن قمة الصناعات الغذائية، وتتضمن 7 محاور رئيسية، منها مبادرة لخفض أسعار السلع الغذائية 40% في شهر رمضان، توحيد سعر كيلو المكرونة بأهلاً رمضان بنحو 15 جنيهًا، صادرات مصر الزراعية تدخل أسواق 160 دولة أجنبية.


حضور لافت وانطلاقة قوية


يشار إلى أنه شارك نحو 3 وزراء في الجلسة الافتتاحية بقمة الصناعات الغذائية "Cairo Food Summit" التي اختتمت فعاليات نسختها الأولى بالقاهرة أمس الإثنين 27 فبراير، بعنوان "نحو طريق النمو المستدام"، بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة رانيا المشاط، وزير التعاون الدولي، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

الصناعات الغذائية


كما شارك عدد من السفراء، هما كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي، ميكيلي كوارونى سفير إيطاليا، عكس الدعم الحكومي للقمة اهتمام الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحفيز نمو قطاع الزراعة والصناعات الغذائية، وتعزيز جهود الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وزيادة الاستثمارات به ونسبة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.
وتأتي هذه الجهود التكاملية بين القطاع الخاص والحكومي في إطار دعم استراتيجية الدولة لتوطين الصناعة وتعميق التصنيع المحلي وتحقيق رؤية مصر 2030.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022