leftlogo

رجل الأعمال علي الجميل يشيد بأجندة قمة الصناعات الغذائية وزخم الحضور

A A A


أشاد رجل الأعمال علي الجميل ‏العضو المنتدب لشركة Cairo 3A للإنتاج الزراعي، بانعقاد قمة الصناعات الغذائية بالأمس وزخم الحضور والمناقشات التي تناولتها.

وأضاف الجميل خلال مشاركته في قمة الصناعات الغذائية بنسختها الأولى أن مساعي الدولة إلى تحقيق 100 مليار دولار صادرات هو مستهدف كبير، وذلك يتطلب دراسة والتركيز على ما تحتاج إليه الأسواق العالمية، على سبيل المثال في الزراعة فإن ذلك يحتاج إلى زراعة الأصناف الجديدة في مصر وفي التوقيتات التي تحتاجها الأسواق والخدمات المرتبطة بها من تعبئة وتغليف وغيرهما.

100 مليار دولار صادرات

ولفت علي الجميل ، أن العامل الأخر المهم في تحقيق هذا المستهدف هو تسويق المنتج المصري وأن يتم ذلك في إطار منظومة من التعاون، خاصة أن هناك العديد من الدول التي تنافس مصر، وبالتالي التعاون والتنسيق بين الحكومة والقطاع الخاص أمر مهم للغاية في هذا الصدد، ولأجل تحقيق هذا الرقم من الصادرات.

أوضح علي الجميل، أن تحقيق 100 مليار دولار صادرات ليس رقمًا صعبًا، خاصة أن لدى الشركات المصرية الكفاءات القادرة على تحقيق ذلك، لكن ينبغي التنظيم والتنسيق فقط.

قمة الصناعات الغذائية

قمة الصناعات الغذائية

في تعليقه على مؤتمر "قمة الصناعات الغذائية"، قال الجميل إن القمة شهدت حضورًا وزخمًا كبيرًا، إذ ضمت مُصنعين ومزارعين، خاصة أن القطاع الخاص يلعب دورًا كبيرًا في التصدير وتدفق العملة الصعبة للبلاد، مشيرًا إلى أن المؤتمر شهد التطرق إلى نقاط تعزز من إمكانية التصدير وكذا إمكانية تطوير عناصر أخرى من شأنها زيادة الصادرات ونمو أرقامها وكذا تقوية المنافسة للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية، وما يميز المؤتمر أيضًا الحضور المتنوع لمختلف متخذي القرار ومناقشة عناصر النهوض بالصادرات.

زيادة الصادرات

أشار علي الجميل إلى أن الفترة المقبلة ستشهد التطرق إلى المشكلات وكذا الحلول التي طرحتها قمة الصناعات الغذائية من أجل المساعدة على زيادة الصادرات ودخول عائد دولاري أكبر خلال المرحلة القادمة، وكذا بحث التوصل إلى الحل الأمثل الذي يدعم القطاع الخاص بالتشاور مع الحكومة.

الجميل 3

التصدير العشوائي

تابع ‏العضو المنتدب لشركة Cairo 3A للإنتاج الزراعي، أن قطاع الزراعة يعاني من عدة مشكلات، لكن محور التصدير من الملفات التي يمكن التطرق إليها مثل "مَن هو المصدر؟"، إذ لا ينبغي لأي شخص أن يقوم بالتصدير ويسئ لسمعة السوق على بقية الشركات، خاصة أن هناك شركات لديها استثمارات بالمليارات وتتكبد التكاليف، على عكس الأفراد الذين يقومون بالتصدير عشوائيًا، ومن ثم ينبغي وجود رقابة صارمة على هؤلاء الأفراد، خاصة أننا في النهاية نخدم المنتج المصري، ومن ثم لو حدث تشويه لسمعة هذا المنتج تتضرر كل الشركات.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022