leftlogo

انطلاق قمة الصناعات الغذائية بعد غد في القاهرة.. وهبوط حاد في أسعار الدواجن

A A A

تقدم منصة food today خدمة إخبارية يومية لأخر أخبار الصناعات الغذائية في مصر والعالم، وأبرزها انطلاق فعاليات قمة الصناعات الغذائية في نسختها الأول بعد غد الإثنين تحت عنوان "نحو طريق النمو المستدام"، تحت رعاية وزراء التموين والتجارة الداخلية، والتعاون الدولي، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتجارة والصناعة، ويعكس الدعم الحكومي للقمة اهتمام الدولة المصرية وتحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحفيز نمو قطاع الزراعة والصناعات الغذائية، وتعزيز جهود الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وزيادة الاستثمارات به ونسبة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.

 وتأتي هذه الجهود التكاملية بين القطاع الخاص والحكومي في إطار دعم استراتيجية الدولة لتوطين الصناعة وتعميق التصنيع المحلي وتحقيق رؤية مصر 2030.

كما تضمنت الأنشرة إعلان حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، أن بورصة الدواجن شهدت حالة من الهبوط السريع لتصل أسعار الدواجن البيضاء "أرض مزرعة" 65 جنيها بدلاً من 81 جنيها.
كما يشهد السوق انخفاض حاد في أسعار الكتاكيت ابتداء من اليوم 25 فبراير ليصل سعره إلي11جنيها بعد وصوله إلى 30 جنيها.

وتناولت النشرة الاخبارية الاقيال الكبير على فعاليات اليوم الرابع للشركات المشاركة المصرية بمعرضGul food 2023 بدبي من قاعة منتجات الألبان وقاعة العصائر والمشروبات وقاعة البقوليات والتوابل إقبالا مميزاً من الزائرين بالمعرض.

وتشارك 115 شركة مصرية في معرضGul food 2023، وسط إقبال كبير من الزائرين، بالتعاون والتنسيق بين المجلس التصديري للصناعات الغذائية والهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات وجهاز التمثيل التجاري المصري ومكتبه في دبي خلال الفترة من 20 – 24 فبراير 2023.

وتتواجد الشركات المصرية المُشاركة في 4 قاعات عرض رئيسية نظراً لتنوع المنتجات ويضم جناح الشركات المصري، العديد من المنتجات، والتي من بينها:
- شركات المجمدات زيوت الطعام.
-شركات المخللات.
- شركات الزيتون وزيت الزيتون.
- شركات السناكس والمقرمشات والحلويات و العصائر والعسل والمربات.
- شركات المكرونات، الصوصات وإضافات الأغذية ومكونات الخبز.
-شركات الوجبات سريعة التحضير، صلصة الطماطم.
- شركات الألبان ومنتجاتها.
 - شركات البقوليات والحبوب.

ومن بين الأخبار افتتاح غرفة القليوبية التجارية برئاسة النائب الدكتور محمد عطية الفيومي، اليوم السبت معرض أهلا رمضان بمنطقة بهتيم بحي شرق شبرا الخيمة في تمام الساعة 12ظهرا.

وقال الفيومي، إن معارض (أهلا رمضان) علي مستوى المحافظة مستمرة حتى نهاية شهر رمضان المبارك بأسعار مخفضة مقارنة بمثيلاتها بالسوق الحر، حيث تصل التخفيضات في بعض السلع لأكثر من 30%.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022