leftlogo

جائزة أبو هشيمة ترعى قمة الصناعات الغذائية وتطور جديد في أزمة «الكبير أووي» وهايبر وان

A A A

قدمت منصة food today اليوم نشرة أخبار الصناعات الغذائية والتي تضمنت العديد من الأخبار الهامة.
وتصدرت أخبار إعلانات قمة الصناعات الغذائية "Cairo Food Summit"، عن رعاية مسابقة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة للمشروعات الناشئة STARTUP POWER  لفعاليات القمة التي تنطلق يوم الإثنين 27 فبراير 2023 بفندق فورسيزون نايل بلازا بالقاهرة، والتي تنعقد تحت عنوان "نحو طريق النمو المستدام"، وذلك لمناقشة فرص وتحديات قطاع الزراعة والأغذية والصناعات المكملة لها والطريق نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية وزيادة الصادرات المصرية.
وانطلقت مسابقة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة للمشروعات الناشئة في مارس 2020 عندما قرر "أبوهشيمة" دعم روّاد الأعمال وأصحاب الأفكار التجارية في مصر من خلال إطلاق مسابقة جديدة لتطوير المشاريع الناشئة.
ووافق المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة على رعاية قمة الصناعات الغذائية في نسختها الأولى، بالإضافة إلى رعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية بالشراكة الاستراتيجية مع منصة Food Today أول موقع متخصص في الصناعات الغذائية والمشروبات في مصر.
وأكد الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، وأمين عام اتحادات الغرف المصرية والأوروبية وأمين عام مؤتمر قمة الصناعات الغذائية، أهمية القمة في هذا التوقيت حيث تسير مصر على الطريق الصحيح لزيادة الصادرات وتعميق وتوطين الصناعة المصرية.
كما تضمن الأخبار توقع الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية في القاهرة، استمرار ارتفاع أسعار الدواجن، في ظل عدم التدخل لتوفير مستلزمات الإنتاج.
وأضاف "السيد"، أن انخفاض أسعار مستلزمات الإنتاج يؤدي إلى خفض أسعار الدواجن، وعندما تتدخل الدولة في توفير مستلزمات الإنتاج تنخفض الأسعار.
من جانبه أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الحكومة اتخذت خطوات جادة لمعالجة أزمة الأعلاف، مشيراً إلى أن بعض التجار يستغلون الأزمة ويرفعون الأسعار على المواطن.
وأكد أنه تم ضبط حالات إخفاء لأعلاف من بعض التجار، مضيفا  أن الدولة تقوم بتحفيز المزارع بتقديم أسعار مناسبة للمحاصيل الزراعية فضلا عن تنفيذ مشروعات عملاقة لتوفير فرص استثمارية.
واختتمت النشرة بتسليط الضوء على  أزمة الفنان أحمد مكي، مع هايبر وان، التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث وصل الأمر إلى تحرير مكي محضرا ضد رجل الأعمال محمد الهواري، رئيس مجلس إدارة هايبر وان، بسبب ما اعتبره الفنان أحمد مكي، اعتداءً على حقوق الملكية الفكرية، واستغلال علامة مسلسله الكبير أوي، في التسويق لمنتجات مجهولة المصدر.
بداية الواقعة تعود إلى تحرير الفنان أحمد مكي محضر ضد هايبر وان الشيخ زايد، ورئيس مجلس إدارته رجل الأعمال محمد الهواري، يتهم فيه المتجر الشهير بالاعتداء على حقوق الملكية الفكرية للفنان أحمد مكي، من خلال تصنيع وبيع سلعة مجهولة المصدر، عبارة عن فانوس، عليه صورة النجم أحمد مكي ومكتوب عليه الكبير أوي.

فيما أكدت مصادر مسئولة بسلسلة هايبر أن ذلك الفانوس لا يعتبر ملكية فكرية للفنان أحمد مكي، خاصة أن الفنان مكي شخصية مشهورة، وليس مٌصنع للفوانيس.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022