leftlogo

قمة الصناعات الغذائية تناقش دور الدولة في فتح أسواق جديدة بالخارج

A A A

قدمت food today  خدمة إخبارية جديدة اليوم السبت لأحدث أخبار الصناعات الغذائية.
وتصدرت النشرة مناقشة قمة الصناعات الغذائية "Cairo Food Summit" في نسختها الأولى بالقاهرة 27 فبراير الجاري، دور الدولة في فتح أسواق جديدة وزيادة تنافسية المنتج المحلي، العمل نحو تحقيق 100 مليار دولار كصادرات مصرية، وذلك في جلسة مستقبل الصادرات المصرية في ضوء المتغيرات العالمية والتضخم "مستقبل الصادرات المصرية وتوجهات الدولة لزيادتها" ومن المحاور التي تناقشها أيضًا، برنامج دعم الصادرات المصرية، تأثير تحرير سعر الصرف على الصادرات، وتحديات مدخلات الإنتاج على التصنيع الغذائي.

 وتنعقد قمة الصناعات الغذائية تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزارة التموين والتجارة الداخلية والهيئة القومية لسلامة الغذاء، بالشراكة الاستراتيجية مع منصة Food Today أول موقع متخصص في الصناعات الغذائية والمشروبات في مصر، مع مشاركة وزارات الزراعة والتجارة والصناعة والتعاون الدولي، كما يشارك الدكتور طارق الهوبي رئيس هيئة سلامة الغذاء في الجلسة المتعلقة بالصناعات الغذائية.
وتنعقد القمة تحت عنوان "نحو طريق النمو المستدام"، وذلك لمناقشة فرص وتحديات قطاع الزراعة والأغذية والصناعات المكملة لها والطريق نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية وزيادة الصادرات المصرية.
ومن جانبه أكد الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، وأمين عام اتحادات الغرف المصرية والأوروبية وأمين عام مؤتمر قمة الصناعات الغذائية، أهمية القمة في هذا الوقت حيث تسير مصر على الطريق الصحيح لزيادة الصادرات وتعميق وتوطين الصناعة المصرية.
كما تناولت النشرة إعلان مجموعة مونديليز العالمية، عن تأثير التحديات الاقتصادية الحالية على خيارات المستهلكين فيما يتعلق بتناول الوجبات الخفيفة في جميع أنحاء العالم، حيث يواصل غالبية المستطلعين في إعطاء الأولوية للوجبات الخفيفة، على الرغم من ارتفاع التكاليف والتحديات الاقتصادية القائمة.

وكشفت الشركة في تقرير أعدته مع شركة هاريس بول، الشركة المتخصصة في أبحاث السوق، وتعرف باسم "استطلاع هاريس"، اتجاهات وسلوكيات تناول الوجبات الخفيفة، بين آلاف المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع عبر 12 دولة، وذلك للسنة الرابعة على التوالي.
وأشارت النتائج أن نحو 71 % من المستهلكين يتناولون الوجبات الخفيفة مرتين في اليوم على الأقل.
فيما يستغرق نحو 78 % من المستهلكين يستغلمزيد من الوقت لتذوق الوجبات الخفيفة اللذيذة.

وتضمنت الأخبار استقبال غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم براهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وفدًا سنغاليًا برئاسة سفير السنغال في مصر الدكتور أبو بكر صار لبحث سبل زيادة التعاون التجاري والاستثماري المُشترك خلال الفترة القادمة.
واستقبل الوفد نيابة عن المهندس إبراهيم العربي المهندس سامح زكي نائب رئيس غرفة القاهرة ، في حضور أحمد عبد الواحد رئيس شعبة مستخلصي الجمارك بغرفة القاهرة ، والمهندس محمود ممدوح العربي عضو مجلس الأعمال المصري السنغالي.
وأكد المهندس سامح زكي على أهمية زيادة التعاون في الفترة القادمة لدعم العلاقات الاقتصادية المصرية السنغالية، مستفيدين من البيانات والمعلومات التي ستتعاون فيها الغرفة والسفارة عن الفرص الاستثمارية والتجارية بسوقي البلدين  في المجالات المختلفة.
واختتمت الخدمة الإخبارية بإعلان «ماكورميك» شركة النكهات العملاقة إنها ستلغي الوظائف كجزء من جهودها لتوفير 75 مليون دولار في عام 2023، حسبما قالت الشركة خلال مكالمة أرباح الربع الرابع.
وقال لورانس كورزيوس، الرئيس التنفيذي للشركة إن ماكورميك، تحرز "تقدمًا كبيرًا في إجراءات الانسيابية التي ننفذها".
وأضاف أن الشركة بصدد طرح برنامج تقاعد تطوعي، "ستتبعه إجراءات أخرى، سيكون بعضها إجباريًا".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022