leftlogo

تنفع للدايت

بالفيديو .. طريقة عمل التونة الحارة بالخيار من مطبخ Food Today

A A A
tb211111111111111
تونة حارة بالخيار من مطبخ Food Today

تعد التونة من الأكلات السهلة والسريعة والتى يمكن ان تقدم بطرق مختلفة كسندوتشات أو كطبق سلطة غنى بالقيمة الغذائية العالية كما أنها وجبة خفيفة تصلح لمتبعى الحمية الغذائية . وأليكم فى السطور القادمة وصفة من المطبخ التايلندى وهى طريقة عمل التونة الحارة بالخيار من مطبخ Food Today .

طريقة عمل التونة الحارة بالخيار من مطبخ Food Today :


مدة التحضير 25 دقيقة
تكفى: شخصين


مقادير عمل التونة الحارة بالخيار من مطبخ Food Today:



تونة حارة بالخيار
خيارمقطع شرائح رفيعة.
تونة قطع.
2/1 كوب مايونيز لايت.
1 ملعقة صوص سيراتشا.
4/1 كوب عصير ليمون.
فلفل ألوان مقطع شرائح رفيعة.


طريقة عمل التونة  الحارة بالخيار من مطبخ Food Today:


فى بولة نضع التونة ونضع معها صوص السيراتشا والمايونيز الدايت وعصير الليمون ونقل الخليط جيدا .
نقطع الخيار إلى شرايح رفيعة جدا بالطول يمكن لفها . نضع شرائح الفلفل الملون على شريحة الخيار وبعدها نضع خليط التونة بملعقة صغيرة ونلف شريحة الخيار ونغلقها بخلة الأسنان .
يتم تكرار الخطوة السابقة . وترص قطع الخيار بالتونة فى طبق التقديم وتقدم.


طريقة عمل صوص السيراتشا:


سريراتشا هو نوع من الصلصة الحارة أو صلصة الشيلى الحارة مصنوعة من عجينة من الفلفل الحار, الخل، الثوم والسكر، والملح. وقد جاء الاسم بعد المدينة الساحلية سي راشا، في محافظة بشرق تايلند حيث قد تم إنتاجها لأول مرة عن الأطباق التي تقدم في مطاعم المأكولات البحرية .

مقادير عمل صوص سيراتشا:


 450 جرام فلفل هالابينو أحمر مقطع شرائح طولية .
 230 جرام فلفل سيرانو الأحمر مقطع شرائح.
4 فصوص من الثوم مقشرة.
3 ملاعق كبيرة من السكر البني الفاتح.
1 ملعقة كبيرة من ملح.
2/1 كوب من الماء.
2/1 كوب من الخل الأبيض.


طريقة عمل صوص سيراتشا:


 صوص سيراتشا
نقطع فلفل الهالبينو والسيرانو مع الاحتفاظ بالبذور واللب ونضعه في الخلاط مع الثوم، السكر البني، الملح والماء ونبدأ بالخلط والمزج حتى يصبح الخليط ناعما مع تكرار الخلط إذا بقيت أي قطع كبيرة.
ننقل الخليط إلى الوعاء الزجاجي ونغطي الوعاء بغلاف بلاستيكي ويوضع في مكان مظلم وبارد لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام مع تحريك الخليط مرة واحدة في اليوم ثم نكشط الجوانب أثناء  التقليب حيث سيبدأ الخليط في تكوين الفقاعات والتخمر.
 نسكب المزيج المخمر مرة أخرى في الخلاط ونضيف إليه الخل حتى يصبح المزيج سلس ومتجانس، ثم نصفي الخليط بالمصفاة في القدر، نقوم بالضغط على اللب داخل المصفاة حتى نحصل على أكبر قدر من الصوص ومن ثم نتخلص من اللب والبذور المتبقية في المصفاة.
نضع القدر على الموقد ونترك الصوص يغلي مع التحريك المستمر ولمدة خمس إلى عشر دقائق حتى يصبح ذو قوام سميك، بعد ذلك نرفع القدر عن النار ونترك الصوص حتى يبرد إلى درجة حرارة الغرفة، سيصبح الصوص أكثر سماكة بعد أن يبرد لذا يمكننا إضافة الماء عند الحاجة إلى تخفيف كثافة الصوص لاحقاً.
 نسكب الصوص في وعاء زجاجي محكم الإغلاق ونظيف ونضعه في الثلاجة، يقدم الصوص مباشرة بعد التجهيز أو يحفظ في الثلاجة لمدة أسبوع إلى عشرة أيام .

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022