leftlogo

طريقة عمل سلطة الأفوكادو والدجاج والمانجو من مطبخ Food Today.. أحلى من المطاعم

A A A

إذا كنت من محبي الاختلاف والمذاق الغريب في الأكل، وفي ذات الوقت شهي ولذيذ فهذه الوصفة بالطبع ستعجبك، فهي الأفضل لمن هم يحبون المغامرة في الأكل وتجربة كل ما هو جديد، نقدم لكم اليوم طريقة عمل سلطة الأفوكادو والدجاج والمانجو من مطبخ Food Today في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة وستكون النتيجة مبهرة تشبه ما نتناوله داخل المطاعم الكبيرة.

مدة التحضير: 30 دقيقة
تكفي لـ شخصين

مقادير طريقة عمل سلطة الأفوكادو والدجاج والمانجو من مطبخ Food Today
1 صدر دجاج.
أفوكادو.
مانجو شرائح.
بصل أحمر.
خس.
بقدونس.
طريقة عمل سلطة الأفوكادو والدجاج والمانجو من مطبخ Food Today
1- احضري مقلاة وقلي قطع الدجاج في الزيت حتى تنضج ثم تبليها بالملح والفلفل.
2- في وعاء فارغ يتم وضع الخس، فلفل أحمر، أفوكادو، ثم صدور الدجاج.
3- يتم إضافة المانجو، خل تفاح، زيت زيتون، ملح، فلفل أسود، ثم التقليب حتي يمتزج المكونات.
4- وضع الصوص علي السلطة والدجاج، تقدم السلطة باردة.

إليك بعض فوائد الأفوكادو التي ستشجعك على تناوله:
1- يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي خفض احتمالية الإصابة بتصلب الشرايين.

2- يحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد على الهضم، وفي نفس الوقت كميات قليلة من الكربوهيدرات فلا يُزيد من نسبة السكر في الدم.

3- الأفوكادو أيضًا يحمي من الإصابة بسرطانات عديدة ومفيد للمرأة والجنين أثناء فترة الحمل، لتأثيره على جودة لبن الأم.


لعلك تتساءل عن طريقة تحضير الأفوكادو التي تجعل طعمه لذيذًا وتكون سهلة أيضًا، يُقدم الأفوكادو كطبق سلطة مع الشوفان، أو مهروسًا مع الطماطم والكزبرة والبصل والليمون، ويمكنك بالتأكيد إضافة أى فاكهة أخرى تحبها كالبرتقال مثلاً.

ووفقًا للحقائق الطبية الموجودة في مقال كتبته Megan Ware  في موقعMedical News Today ، إليكم بعض الفوائد الصحية للمانجو، التي تجعل الكثير من الناس يحرصون على تناولها بانتظام بعد عمر الـ60 فيما فوق.

1- يحافظ على النظر
يساعد المانجو على الاحتفاظ بعين صحية أثناء الشيخوخة، فهي فاكهة غنية بمادة مضادة للأكسدة، تعمل على حماية عينك، وتمنع حدوث التنكس البقعي المرتبط بتقدم العمر، والذي يحدث أثناء الشيخوخة، ويساعد فيتامين (أ) الموجود بكثرة في المانجو على تحسن الرؤية لدى كبار السن.

2- المانجو وصحة القلب
يحافظ المانجو على صحة قلبك خلال مرحلة الشيخوخة، لأن المانجو يمنع حدوث أمراض القلب والأوعية الدموية، فيساعد البوتاسيوم الموجود بكثرة في المانجو على تقليل نسبة الصوديوم الزائد في الجسم، الذي يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم، وتساعد أيضًا الألياف والفيتامينات في الأداء الفعال والجيد لعمل شرايين القلب بانتظام.

3- المانجو مفيد للبشرة والشعر
يوفر المانجو الغذاء لبشرتك وشعرك، لأنه المانجو يحتوي على فيتامين (أ) وفيتامين (ج) بكثرة، وهما عنصران ضروريان لصحة الجلد ونمو الشعر، فيساعد فيتامين (أ) الموجود في المانجو على ترطيب الشعر، بينما يساعد فيتامين (ج) في إنتاج الكولاجين المفيد للبشرة.

4- المانجو يقي من مرض السكر
يساعد المانجو على الوقاية من مرض السكر أثناء الشيخوخة، فيعمل على خفض مستوى السكر في الدم، وبالتالي يمنع حدوث مرض السكر في جسمك مع التقدم في العمر.

5- يحمي من السرطانات
يساعد المانجو على مقاومة السرطانات في جسمك، لأنه يحتوي على مانجيفيرين، وهو مركب فعال يساعد على منع نمو الخلايا السرطانية في الجسم، لذلك يعد مهما في مرحلة الستينيات فيما فوق لمقاومة السرطانات في جسمك.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022