leftlogo

طريقة عمل كيكة الكريز من مطبخ Food Today.. طعم يروق الدم

A A A
عشاق فاكهة الكريز هم فقط من سيقدرون أهمية هذه الوصفة اللذيذة كيكة الكريز الغارقة في صوص الكريز الشهي، الآن يمكنك إعدادها في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة، كل ما عليك تجربتها على طريقة مطبخ Food Today.


مدة التحضير: 45 دقيقة.
تكفي لـ4 أشخاص.


مقادير طريقة عمل كيكه الكريز من مطبخ Food Today

نصف كوب زبدة (طرية).
نصف كوب سكر.
بيض.
ملعقة صغيرة فانيليا.
كوب ونصف دقيق.
ملعقة صغيرة بيكينج باودر.
كوب من الكريز الأحمر منزوع البذر.
2 ملعقة كبيرة.
عصير ليمون.
بشر ليمون.
زيت.
زبدة.
خميرة.
 طريقة عمل كيكه الكريز من مطبخ Food Today
نسخن الفرن على حرارة 160 درجة.
ندهن صينية الكيك بالزبدة ورشة من الدقيق.
نخلط الدقيق مع الخميرة ونتركه جانبا.
نخفق الزبدة والسكر لمدة 3 دقائق حتى يصبح المزيج هشاً.
نضيف البيض والفانيلا ونخلط جيدا.
نضيف الدقيق للخليط ونمزجهم جيدا.
وفي وعاء أخر على النار نضع الكريز ونجعله يذوب قليلا حتى ينزل منه عصارة.
نصع عصير الليمون عليه مع القليل من بشر الليمون.
نصب مزيج الكيك في القالب المجهز وندخله للفرن لمدة 30 – 35 دقيقة حتى ينضج الكيك.
نضع الكيك في طبق التقديم ونرش السكر البودرة على الوجه ونقدمه ساخنا.

فوائد الكريز لتقليل ضغط الدم
من فوائد الكريز أنه يقلل من ضغط الدم، فوجد أن عصير الكريز قد يساعد في خفض ضغط الدم لأنه يحتوي على مركب البوليفينول.

فوائد الكريز للمساعدة على النوم
الكريز يحسن النوم، يحتوي الكريز على تركيزات عالية من بعض المواد الكيميائية التي تنظم دورات النوم كهرمون الميلاتونين (، ووجدت بعض الأبحاث أن عصير الكرز الحامض يساعد في تحسين النوم من حيث النوعية والمدة، وقد يكون مفيد أيضاً للأشخاص الذين يعانون من الأرق.

فوائد الكريز لمرضى النقرس
قد يساهم الكريز في التخفيف من أعراض مرض النقرس (فقد ثبت ارتباط الكرز ووجود فوائد الكريز في تخفيض خطر الإصابة بنوبات مرض النقرس، بالإضافة إلى أن شرب عصير الكريز يقلل من مستويات حمض اليوريك في الدم.

فوائد الكريز لتقليل الدهون
يتسائل العديد هل الكريز يزيد الوزن، ولكن يمكن استخدام الكرز لتقليل الدهون في الجسم، يحتوي الكريز الحامض على الأنثوسيانين؛ وهو نوع من مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل الدهون في البطن.

كما إن من فوائد الكريز الأخضر يساعد الكريز الحامض في خفض مستويات الدهون الكلية في الجسم، ومن فوائد الكريز أنه يمكن أن يساعد في الحد من مخاطر الأمراض المرتبطة بنظام الغذائي الغني بالدهون.

فوائد الكريز للسكري
يمكن أن يحمي الكريز من مرض السكري، يعتبر الكريز من الفواكه ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض، وهذا يعني أنها تؤدي إلى تغير طفيف في مستويات سكر في الدم ومستويات الأنسولين، مما يجعلها تقي من مرض السكري.

وعلى عكس التساؤلات حول هل الكريز يرفع السكر، فإن الكريز لا يرفع السكري بشكل كبير وإنما يعد من الفاكهة التي تحافظ على مستويات السكر في الدم منتظمة.


فوائد الكريز للعظام
إن الكريز قد يساعد في تخفيف التهاب المفاصل، ينصح بإضافة عصير الكريز أو الكرز إلى الوجبات الغذائية أو كوجبات خفيفة منفصلة للنظام الغذائي لما له فوائد في تخفيف الآم المفاصل. ووجد أن من فوائد الكريز أنه يمكن أن يكون مفيداً في حالات هشاشة العظام (

فوائد الكريز للعين
من فوائد الكريز للبصر أنه يحسن الرؤية، حيث يوجد في الكريز مركب الأنثوسيانين الذي يعد مفيداً لمرضى الزرق (الذي يمكن أن يسبب فقدان البصر. 

فوائد الكريز للذاكرة
إن الكريز يمكن أن يحسن الذاكرة القصيرة، وجد أن شرب عصير الكرز لمدة 12 أسبوع يظهر تحسنات طفيفة على الذاكرة القصيرة.

فوائد الكريز للمناعة
إن الكريز يقوي جهاز المناعة، فهو يحتوي الأنثوسيانين الموجود بالكرز على خصائص مضادة للميكروبات والتي تعزز من فوائد الكريز للمناعة.

فوائد الكريز للوقاية من السرطان
من فوائد الكريز أنه يمكن أن يحمي من السرطان، يحتوي الكرز على بعض المركبات والفيتامينات التي تمنع حدوث بعض أنواع السرطانات كفيتامين سي، والأنثوسيانين، والكاروتينات (

وتكمن فوائد الكريز الأحمر الحلو أنه يعد غنياً بمركبات السياندين (وهو المسؤول بشكل أساسي عن إعطاء فوائد الكرز في الوقاية من السرطان، وتعزيز تمايز الخلايا، وتقليل مخاطر تحول الخلايا السليمة إلى خلايا سرطانية.

فوائد الكريز للدم
يساهم فيتامين سي الموجود في الكرز في الحفاظ على صحة عملية تدفق الدم خلال الجسم كما يساهم في انتاج الكولاجين، البروتين المسؤول عن الحفاظ على بناء الأوعية الدموية والحفاظ على قوة بنيتها.

يحتوي الكريز على عنصر النحاس الذي يساهم في بناء الكولاجين مما يعزز دوره في الحفاظ على قوة الأوعية الدموية، علاوة على ذلك فإن الكريز يحتوي على فيتامين أ الذي يساهم في بناء بروتين الهيموجلوبين الموجود في كريات الدم الحمراء المسؤولة عن نقل الأكسجين داخل الدم، إضافة لدوره في بناء خلايا كريات الدم الحمراء والحفاظ على بنيتها.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022