leftlogo

طريقة عمل سلطة الخيار والماكريل المدخن من مطبخ Food Today.. سوبر فيتامين

A A A

سلطة الماكريل من أكثر الأكلات المفضلة لدى الكثيرين، خاصة لمتبعي الأنظمة الغذائية التي تستهدف إنقاص الوزن، فهي وجبة تحتوي على العديد من الفوائد الصحية وجميع الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات والحفاظ على الكتلة العضلة، لذلك نرشح لك تجربة طريقة عمل سلطة الخيار والماكريل المدخن من مطبخ Food Today.


مقادير طريقة عمل سلطة الخيار والماكريل المدخن من مطبخ Food Today



زمن التحضير: 15 دقيقة.
تكفي: شخصين.


- سمك ماكريل مدخن مقطع لمكعبات.
- بصل أخضر.
- كابوتشا.
- شبت مفروم.
- زيت زيتون.
- ملعقة صغيرة فلفل أسود.
- ملعقة صغيرة ملح.
- زبادي.
- خيار.
- ملعقة صغيرة كمون.
- عصير ليمون.

طريقة عمل سلطة الخيار والماكريل المدخن من مطبخ Food Today


1- في وعاء متوسط الحجم، يوضع به كابوتشا مقطعة إلى قطع صغيرة ثم يضاف معها الخيار والشبت المفروم والبصل الأخضر.
2- -في كوب صغير الحجم، يوضع به زيت الزيتون وعصير الليمون والخل والملح والفلفل الأسود ويخفق الخليط جيدًا بالمضرب الكهربائي.
3- يسكب الدريسنج على التونة بالبصل، ثم تقدم في طبق التقديم.

نصائح تقديم سلطة الماكريل


- تقدم سلطة الماكريل بالبصل الأخضر كوجبة رئيسية مع خبز محمص
- يمكن وضع الزعتر لإضافة مذاق جيدًا.
- يمكن إضافة بعض النكهات المفضلة لديكم.
- يمكن الاستغناء عن الكمون أو الفلفل الحار حسب الرغبة.
- يمكن وضع شطة حمراء حسب الرغبة.

فوائد سمك الماكريل


يحتوي على المعادن والفيتامينات: يُعدُّ سمك الماكريل غنيّاً بالمغذّيات، إذ أنّ 100 جرامٍ من سمك الماكريل يغطي ما نسبته 200% من الاستهلاك اليومي لفيتامين ب12، و100% من السيلينيوم.


كما أنّه يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من العناصر الغذائيّة التي تحتوي على الدهون الصحّية، كما في سمك السلمون، والتراوت، والسردين، والتونة، ويحتوي على فيتامين د، وهو عنصرٌ غذائيٌّ قابل للذوبان في الدهون، والذي يفتقر إليه الكثير من الناس.


يحتوي على الأوميجا 3: تُعدُّ الأسماك الدهنية ومنها الماكريل غنيّةً بالأوميجا 3، وهو نوعٌ من أنواع الدهون المتعددة غير المشبعة، تُساعد على خفض ضغط الدم، إذ يُمكن لارتفاع ضغط الدم مع مرور الوقت أن يؤثر في صحّة الإنسان، بجانب أنَّ الأوميغا 3 ضروريٌ لوظائف الجسم، فهو يساهم في المحافظة على صحّة الدماغ، والقلب، وتقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.


ويُعدُّ سمك السلمون، والماكريل، والبوري الأحمر، من الأنواع التي تحتوي على أعلى نسبة من أحماض أوميجا 3 الدهنية، وذلك وفقاً لدراسةٍ نُشرت في مجلة Toxicology عام 2007.


يحتوي على البروتين: تُعدُّ الأسماك بأنواعها بما فيها الماكريل ذات قيمة غذائية ممتازة، إذ إنَّها تحتوي على البروتين عالي الجودة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022