leftlogo

قمة الصناعات الغذائية.. نجاح على قدر الجهد.. ورسالة خاصة من فيروز خالد صلاح

A A A

تقدم FOOD TODAY يوميا خدمة إخبارية لأحدث التطورات والأخبار في الصناعات الغذائية محليا وعالميا.

وفي نشرة اليوم الأحد 5 مارس 2023 أشادت فيروز خالد صلاح مؤسس منصة food today أول منصة متخصصة في الصناعات الغذائية، ومنظمة أول قمة للصناعات الغذائية بالنجاح منقطع النظير الذي حققته فعاليات القمة في نسختها الأولى وردود الأفعال المختلفة.

وأكدت فيروز خالد في كلمة شكر لها أن قمة الصناعات الغذائية، كانت الحدث الأهم والأول من نوعه في قطاع الصناعات الغذائية كما كانت food today هي أول منصة متخصصة في ذات القطاع، حيث افتتحه 3 وزراء وهم الدكتور على المصيلحي وزير التموين والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بجانب الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية المصرية الأوروبية وأمين المؤتمر، بالإضافة لوفود دولية من الاتحاد الأوروبي والسفراء الأجانب وخبراء وقيادات القطاع الغذائي في مصر ورجال الأعمال وأصحاب الشركات.

وأوضحت فيروز خالد أن حضور كل هذا العدد من الوزراء للقمة يظهر أهميتها، لافتة أن التحضير للقمة أخذ عاما كاملا من العمل والتحضير ليخرج بصورة مشرفة، مؤكدة أن قمة الصناعات الغذائية نجحت في تحقيق هدفها الأساسي وهي توفير فرصة لالتقاء كافة أطراف القطاع الغذائي معا وتبادل الأفكار والرؤى، بالإضافة لبحث جهود تطوير قطاع الصناعات الغذائية وتشجيع الأخرين على الدخول فيه.

كما تضمن النشرة كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة الصناعات الغذائية العربية - دومتي، خلال العام الماضي، ارتفاع أرباحها بنسبة بلغت نحو 266.88%، على أساس سنوي.
وأوضحت الشركة، في بيان للبورصة اليوم، أنها حققت أرباحاً بلغت 265.7 مليون جنيه خلال 2022، مقابل أرباح بلغت 72.42 مليون جنيه في 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، كما ارتفعت مبيعات الشركة في العام الماضي إلى 5.21 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 3.36 مليار جنيه في 2021.


وتناولت نشرة الأخبار مشاركة الدكتور نصحي ويصا مدير عام الواردات الغذائية بالهيئة القومية لسلامة الغذاء في اجتماع شعبة السكر والحلوى بغرفة الصناعات الغذائية.

وأوضح «ويصا» أن قرار مجلس إدارة هيئة سلامة الغذاء رقم 269 بتخفيض نسب سحب العينات من مستلزمات الإنتاج بالنسبة لمصانع القائمة البيضاء المعتمدة لدى الهيئة، حيث يساهم في تحقيق تعزيز كفاءة الإفراجات الجمركية كأحد أهداف هيئة سلامة الغذاء، إلى جانب الهدف الأساسي وهو ضمان مأمونية الغذاء للمستهلك المصري.


واختتمت النشرة بتصريح غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، حول كون تعاقد وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين مؤخرا على 240 ألف طن قمح روسى يعزز المخزون الاستراتيجي من القمح الذى يتجاوز حاليا 4.5 أشهر تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار توفير وتأمين مخزون استراتيجى من كافة السلع الغذائية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022