leftlogo

نشرة أخبار Food Today.. استيراد 331 ألف رأس ماشية.. وعروض جديدة من فاليو.. و39 مليار دولار مبيعات coca cola

A A A
22
نشرة أخبار Food Today- تقديم إسراء شاكر

 

 

تغطية إخبارية شاملة قدمتها نشرة أخبار تلفزيون Food Today  مساء السبت، استهلتها بإعلان غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن موسم القمح المحلي المقرر افتتاحه اعتبارًا من منتصف شهر أبريل المقبل، يعزز المخزون الاستراتيجي للقمح لفترات كبيرة، ومن المتوقع حصول الحكومة على كميات كبيرة هذا العام  قد تصل من 3.7 مليون طن إلى 4 ملايين طن.

صادرات




وكشف تقرير صادر عن مصلحة الجمارك المصرية، عن تصدير مشمول 2985 بيانًا جمركيًا «صادر»، بمختلف النظم الجمركية بقيمة إجمالية بلغت 2 مليار و672 مليونًا، لأصناف متعددة من السلع الإستراتيجية، منها مواد غذائية، وعصائر، وفواكه، ومواد خام أولية.

وقالت هدير شلبي، المدير التنفيذي لشركة طلبات مصر، المملوكة لمجموعة دليفري هيرو الألمانية، إن عمليات الدفع الإلكتروني عبر تطبيق طلبات بلغت 25% من إجمالي حجم العمليات خلال العام الجاري، مقارنة بنسبة 14% العام الماضي، بنسبة نمو بلغت 82%، لافتة إلى افتتاح 3 متاجر بقالة افتراضية  «dark store»، بمحافظات طنطا والمنصورة والإسكندرية.

واهتمت نشرة الأخبار بعروض شركة فاليو للتمويل الاستهلاكي، في سلسلة سبينيس ماركت الشهيرة بكل فروعها الـ 19 على مستوى مصر، يتمثل في إمكانية شراء عميل "فاليو" كل احتياجاته من السلسلة سواء أطعمة أو مشروبات، بالتقسيط، بدون فوائد لمدة 6 أشهر.

مزارع




ونقلت النشرة عن المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تأكيده موافقة اللجنة المختصة بتحديد كميات اللحوم المبردة والمجمدة والمصنعات من اللحوم طبقاً لاحتياجات السوق المحلي، على استيراد أكثر من 331 ألف رأس ماشية، منهم 276 ألف رأس من عجول الأبقار الحية بغرض التربية وحوالي 55 ألف رأس للذبيح الفوري.

فيما تدرس شركة "ريجينا" للصناعات الغذائية، الاتجاه لعمل شراكة إعلانية مع قنوات "أون تايم سبورتس"، لرعاية مباراتي مصر والسنغال، في الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022، بهدف الانتشار في إفريقيا، وتصدير منتجاتها عالميًا.

ونقلت النشرة ارتفاع أسعار القمح العالمية بنسبة 37% فيما ارتفعت أسعار الذرة بنسبة 21%، ودفع التضخم المتزايد شركات مثل Kellogg وGeneral Mills إلى رفع الأسعار ووضع تكاليف إضافية على المستهلكين.

وتضمنت الأخبار العالمية بدء متاجر كبرى في المملكة المتحدة وأمريكا، بيع الخضروات والفواكه، في مواد صديقة للبيئة مثل الورق المقوى، والمواد القابلة لإعادة الاستخدام والتدوير.. ووفقـًا لموقع «The Grocer» البريطاني، أطلقت مجموعة من كبرى متاجر البقالة في المملكة المتحدة، تجربة جديدة لتقليل الاعتماد على العبوات البلاستيكية.

كوكا كولا




فيما حققت شركة المياه الغازية الأمريكية Coca-Cola أكبر قفزة فى عائداتها خلال العام الماضي، بمبيعات بلغت 38.7 مليار دولار، وأرباح بلغت 9.8 مليار دولار، واعتبرت Coca-Cola أن عام 2021 هو الأفضل منذ 2016.

واختتمت نشرة الأخبار بتراجع معدل استهلاك الإيطاليون للفواكه والخضروات، في العام الماضي 2021، مسجلًا نحو 6 ملايين طن، ليتراجع بذلك عن عام 2020، وذلك بحسب تحليل أجراه مرصد السوق الإيطالي، الذي قال إن الإيطاليون استهلكوا 5.9 مليون طن، من الفواكه والخضروات، بنسبة انخفاض 3%.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022