leftlogo

نشرة أخبار Food Today.. كوكاكولا تطلق مشروبها "الفضائي".. و"أمازون" تفقد سيطرتها على سوق البقالة الأمريكي

A A A
Screen Shot 2022-02-22 at 7.19.08 PM
نشرة أخبار Food Today

 

 

قدمت نشرة تلفزيون Food Today  تغطية إخبارية لأهم الفعاليات والصفقات والبيانات في قطاعات صناعة الغذاء والسوبر ماركت وشركات الأغذية وسلاسل التوريد محليا وعالميا، جاء على رأسها استمرار تراجع مؤشرات البورصة المصرية، في منتصف تعاملات اليوم.


تراجع أسهم الأغذية
وهبط مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 1.84% ليصل إلى مستوى 11.290 نقطة، وانخفاض مؤشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 1.61% ليصل إلى مستوى 1929 نقطة.

وشملت نشرة الأخبار اعتماد مجلس الوزراء، لمتوسط أسعار السلع الأساسية محليًا وعالميًا ومنتجات الألبان، حيث شهدت الأسعار استقرارًا نسبيًا، وسجل سعر الفول 24 جنيًها، والجبن الأبيض 52 جنيهًا والرومي 104 جنيهات، وفي المقابل ارتفعت أسعار الشاي.

وتناولت نشرة  Today Food تأكيد المجلس التصديري للصناعات الغذائية، على أهمية تجمع دول الكوميسا الاقتصادي الذي يعد أهم التجمعات التي توفر مزايا تفضيلية للمنتجات المصرية، والتصدير أبرزها الصناعات الغذائية.

 وأشار المجلس، في تقرير له إلى أن الصادرات المصرية المتجهة إلى دول تجمع الكوميسا يتم إعفائها من الرسوم الجمركية وهي في ارتفاع مضطرد.


تميم الضوي
وعلى صعيد مُتصل، كشف تميم الضوي نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن المجلس يولي أهمية قصوى بأسواق الولايات المتحدة الأمريكية.
 وأوضح الضوي في تصريحات خاصة لـ"Food Today" أن السوق الأمريكي يعد أبرز المستوردين للمنتجات الغذائية المصرية، متوقعا نموًا في الصادرات خلال الفترة المقبلة.

وتناولت نشرة الأخبار تأكيد الدكتور محمد فراج المدير التنفيذي للاتحاد العام لمنتجي الدواجن، لـ Food today" أن مشروع جمع بيانات مزارع الدواجن الذي بدأه الاتحاد بالتعاون مع شركة "أبو قردان" لتحليل البيانات، هو الأول من نوعه بقطاع الإنتاج الداجني بمصر، ويهدف لإعداد قاعدة بيانات تضم 27 ألف مزرعة.

وعالميا تصدرت شركة Danone بأمريكا الشمالية، نشرة أخبارFood Today، بإعلان عملاق صناعة الأغذية والمشروبات الأمريكي، عن التوسع في منتجات "Silk Portfolio"، من خلال طرح كريمات (القشدة)، بنكهات حليب اللوز والشوفان الجديدة في الولايات المتحدة، والتي انضمت إلى منتجاتها مثل بسكويت الشوفان والفانيليا، والتي نمت مبيعاتها بنسبة 150% تقريبا في 2021.


انتعاش شركات الدليفري في بريطانيا
واهتمت النشرة بازدهار خدمات توصيل الطعام إلى المنازل في المملكة المتحدة خلال العامين الماضيين مع تحول المطاعم في بريطانيا إلى «الدليفري»، بعد إغلاق أبوابها بسبب تفشي فيروس كورونا.

وسجلت المطاعم زيادة في القيمة بنسبة 422% بمبيعات «الدليفري»، وزيادة مبيعات الوجبات الجاهزة بنسبة 29%، كما زاد الطلب على المشروبات بأكثر من 9%.

في سياق أخر أعلنت المجموعة الألمانية، صاحبة سلاسل السوبر ماركت الشهيرة REWE ، عن خطط لاستثمار 5 مليارات يورو، وتهدف إلى زيادة إجمالي مبيعاتها من المنتجات العضوية لأكثر من 20 مليار يورو بحلول عام 2025، بالإضافة إلى زيادة عدد متاجرها إلى 5 آلاف متجر.


Andy Jassy الرئيس التنفيذي لأمازون

كما سلطت نشرة الأخبار الضوء على تقرير CNBC التي ذكرت فيه فقدان شركة Amazon  الأمريكية لسيطرتها على قطاع البقالة والمواد الغذائية الأمريكي الذي يبلغ 750 مليار دولار.

ولفت التقرير إلى أنه على الرغم من استحواذ "أمازون" على شركة متاجر البقالة الأمريكية Whole Foods بقيمة 13,7 مليار دولار، إلا أنها حققت مبيعات متواضعة لا تتجاوز 3% من حجم سوق القطاع الأهم في الولايات المتحدة.



واهتمت نشرة تلفزيون FoodToday  بخبر هام لعشاق Coca-Cola عملاق المشروبات الغازية العالمية بعد كشف الشركة عن إطلاق مشروبها الجديد المستوحى من الفضاء تحت مسمى « Starlight» كجزء من منصة الابتكار العالمية "Coca-Cola Creations"، ويتميز المشروب الجديد بأنه خال من السكر.


مطعم القاهرة 30
واختتمت النشرة بخبر اختيار مطعم "القاهرة 30" في المقطم، ليكون المطعم المصري الوحيد المشارك في فعاليات مهرجان إكسبو دبي 2022 الذي يختتم فعالياته في 31 مارس.

ويعرض المطعم ثقافة الأكل المصري وسط 200 مطعم من كل دول العالم، والمهرجان يعتبر أكبر مهرجان ثقافي عالمي يجمع ثقافات العالم في دولة واحدة، يتم تنظيمه كل 4 سنوات.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022