leftlogo

نشرة أخبار Food Today.. قفزة في صادرات العنب المصري.. سباق الفروع يشتعل بين السلاسل التجارية في 2022.. وAmazon تخطط للتخلص من كل موظفيها

A A A
100
نشرة أخبار Food Today- إسراء شاكر




قدمت نشرة أخبار تلفزيون Food Today  اليوم الأحد، جولة إخبارية شاملة، تضمنت كل ما هو جديد في عالم صناعة الغذاء وسلاسل التوريد والشركات العاملة ومتاجر السوبر ماركت والأسعار والأسواق عالميًا ومحليًا.

 استهلت الأخبار بخبر خسارة رأس المال السوقي للبورصة المصرية نحو 3 مليارات جنيه خلال تعاملات اليوم، وصعد مؤشر قطاع الأغذية والمشروبات بنحو 0.13% خلال التعاملات الصباحية، وارتفع أداء أربعة أسهم فقط في مقدمتها الدلتا للسكر.



واستقرت أسعار الخضروات والفاكهة واللحوم والدواجن، في أسواق اليوم، وبلغ سعر الطماطم 3.75 قرش للجملة في سوق العبور، والبطاطس 4 جنيهات، والفراخ البيضاء 34 جنيهًا، وتصل للمستهلك بـ38 جنيهًا، والبلطي 29 جنيهًا، واللحم الكندوز 180 جنيهًا للكيلو.

وشملت النشرة احتلال العنب المصري مركزًا ضمن أكبر 5 محاصيل زراعية مصرية تصديرًا في 2021 بإجمالي 144 ألف طن، وذلك بفضل الجودة التي يتمتع بها.. وقال عمرو البلتاجي مدير شركة «Tree Top Trading» المصرية لزراعة وتصدير المحاصيل، إن مصر لاتزال في وضع أفضل بكثير من العديد من الموردين حول العالم.

ومع الأخبار المحلية أيضا شهد السوق المحلي منافسة كبيرة بين السلاسل التجارية، لامتلاك أكثر عدد ممكن من الفروع خلال 2022، وتشتعل المنافسة بين كازيون ماركت وسبينس ومترو وخير زمان، وتسعى الشركات لامتلاك فروع أكثر على حساب المساحة، ويضم السوق المصري قرابة 42 سلسلة متوقع ارتفاعها خلال العام الجاري.



وأعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى جيبوتي في 2021 تخطت 14.7 مليون دولار محققة نسبة نمو 27% بالمقارنة بصادرات عام 2020، والبالغة 11.6 مليون دولار.

وفي الأخبار العالمية افتتح عملاق التجزئة الأمريكي «Amazon» أول متاجره من نوع «Amazon Fresh» في عام 2022 بالعاصمة البريطانية لندن، فيما تعتزم الشركة التوسع في خدمات بيع منتجات البقالة والمواد الغذائية بدون موظفين في المملكة المتحدة.

احتفالاً بالفرع رقم 100.. أعلنت سلسلة مطاعم «The Halal Guys» الأمريكية، أن أول شخص سيأكل في جميع فروعها، سيحصل على طعام مجاني مدى الحياة، ويقول أحمد أبو العينين، الرئيس التنفيذي للمطاعم: "تحولنا من عربة طعام في شوارع مدينة نيويورك إلى أصحاب امتياز تجارى دولي".


وتضمنت نشر الأخبار نجاح مصنع المأكولات البحرية الأمريكي Wild type في حملته لجمع 100 مليون دولار في جولة تمويل من الفئة "ب" شارك فيها العديد من الطهاة والرياضيين المحترفين، بغرض توسيع طاقتها الإنتاجية من سمك السلمون القائم على صناعة السوشي.

كما أعلنت سلسلة متاجر«Target»، وهي واحدة من أكبر 10 شركات للبيع بالتجزئة في الولايات المتحدة، عن مبيعات قياسية بلغت 106 مليارات دولار على مدار  العام الماضي ، وذلك بزيادة بنحو 35% مقارنة بـمستوي 77 مليار دولار في 2020.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022