leftlogo

نشرة أخبار Food Today.. لا زيادة بأسعار السلع في رمضان و50 مليار دولار حجم سوق الفاكهة بإندونيسيا.. وآيس كريم بطعم الكزبرة من "McDonald’s"

A A A
final
نشرة أخبار FoodToday- تقديم سما محجوب

 

 

قدمت نشرة تلفزيون Food Today اليوم الأربعاء تغطية إخبارية شاملة للعديد من قطاعات صناعة الغذاء محليا وعالميا والشركات المرتبطة بالقطاع، كذا أحدث أخبار سلاسل البيع بالتجزئة ومتاجر السوبر ماركت الشهيرة وقطاع المطاعم والتسوق.



مؤشرات

وجاء على رأس النشرة ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية في بداية تعاملات اليوم بشكل جماعي للمؤشرات، وصعد مؤشر السوق الرئيسي "إيجي إكس 30" بنسبة 0.01% ليصل إلى مستوى 11302 نقطة، وارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 بنسبة 0.31% ليصل إلى مستوى 1945.97 نقطة.

 

أسعار الفاكهة 


أسعار الخضروات والفاكهة


وأبرزت نشرة الأخبار تباين أسعار الفاكهة اليوم الأربعاء، حيث سجل التفاح الأمريكي ما بين 17 إلى 23 جنيهًا، والبرتقال أبو سُرة من 3.5 إلى 5 جنيهات.

 وعن أسعار الخضار، فبلغ سعر الفاصوليا من 11 إلى 15 جنيهًا، فيما واصلت أسعار الدواجن انخفاضها بالأسواق، حيث تراجعت نحو جنيهًا واحدًا ليسجل الكيلو نحو 30 جنيهًا داخل المزرعة.

ونقلت نشرة Food Today عن رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بالغرفة التجارية باتحاد الصناعات، قوله إن الأسعار مستقرة في الأسواق، نتيجة ضخ معروضا يكفي احتياجات الأسواق.

وأضاف شحاتة في تصريحاته الخاصة لـ Food Today أن أسعار طن الأرز «الشعير الرفيع» شهدت زيادة وبلغ سعره ما بين 5200 إلى 5300 جنيه، والشعير العريض 5900 إلى 6000 جنيه، مؤكدًا أن الإنتاج المصري من الأرز يكفي احتياجات الأسواق لمدة عام.

 

أسعار السكر


انخفاض أسعار السكر


وفي نفس السياق قال حسن فندي عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، في تصريح خاص لـ«Food Today»، إن أسعار السكر الأبيض انخفضت 100 جنيه للطن، بسبب هدوء الطلب في ظل بداية موسم إنتاج السكر المحلي، موضحًا أن الأسعار لن تشهد أي زيادة  قبل شهر رمضان.

وانتقلت نشرة Food Today للأخبار العالمية، ورصدت تقرير صادر عن المكتب الأسترالي لاقتصاديات وعلوم السوق، بشأن سوق الفاكهة في إندونيسيا الذي يشهد انتعاشًا ضخمًا في السنوات المقبلة، بحسب التوقعات، ليزيد استهلاك السكان في إندونيسيا من الفاكهة لأكثر من 260% خلال العقود المقبلة، مسجلًا 50 مليار دولار في عام 2050.


مبيعات الفاكهة في إندونيسيا

وأعلنت شركة «Farmer Focus» اليونانية المتخصصة في إنتاج الدجاج العضوي، افتتاح مصنع جديد للتعبئة في هاريسونبرج بولاية فيرجينيا شمال اليونان، وقالت الشركة إن المصنع الجديد يعمل على توسيع الطاقة الإنتاجية للشركة بنسبة تصل إلى 100% خلال العامين المقبلين، مع قدرتها على معالجة 650 ألف طائر أسبوعيًا.

وأبرزت النشرة كشف شركة «Milo's tea»، عملاق صناعة الشاي الأمريكي، عن خطط توسع بقيمة 20 مليون دولار، ستضيف 50 وظيفة جديدة في مصنع الشاي التابع لها بولاية أوكلاهوما، وتم افتتاح المصنع منذ عام ونصف فقط ، وقال مدير العمليات إن الشركة تنمو بسرعة،  وهذا النمو يؤدي إلى الحاجة المزيد من الوظائف.

 

آيس كريم بالكزبرة


McDonald’s


فيما سلطت نشرة الأخبار الضوء على مفاجأة سلسلة «McDonald’s» الأمريكية للوجبات السريعة في الصين، لعملائها بمنتج جديد وطعم مختلف تمامـًا، وذلك عقب طرح آيس كريم جديد تحت العلامة التجارية «McFlurry» بنكهة الكزبرة، للزبائن الذي يحرصون على تجربة الحلوى الغريبة.

وقالت الشركة إن آيس كريم «Sundae» الجديد مع الفانيليا بالإضافة إلى الليمون والكزبرة متاح لفترة محدودة وذلك فقط حتى 25 فبراير الجاري.

واختتمت النشرة بإعلان DoorDashالشركة الأمريكية، المتخصصة في توصيل الطعام، عن تحقيق إيرادات بلغت 4,8 مليار دولار خلال العام الماضي2021 مقابل مبيعات بلغت 2,8 مليار دولار خلال العام الماضي بزيادة قياسية بلغت 70%.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022