leftlogo

نشرة أخبار Food Today.. هبوط مؤشرات البورصة و15 مليون دولار صادرات النيل المصرية وطرح منتجات جديدة لـ PepsiCo

A A A
C2265.MP4.18_36_42_03.Still001
نشرة أخبار FoodToday- تقديم إسراء شاكر



قدم تليفزيون «Food Today» في نشرته الإخبارية، اليوم الأحد، العديد من أخبار صناعة الغذاء والمشروبات المحلية والعالمية، وجاء على رأس الأخبار ما شهدته البورصة المصرية في مستهل تعاملاتها الصباحية، التي شهدت مؤشرتها هبوط جماعي، وإيقاف التداول على 9 أسهم لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة الـ5% صعودًا أو هبوطًا.

أسعار الخضروات


 
وتناولت نشرة أخبار «Food Today»، متوسط أسعار السلع الغذائية، وشهدت أسعار الخضروات استقرارًا نسبيًا في بعض الأصناف، وحافظت الطماطم على سعرها 5 جنيهات في سوق الجملة، وواصلت الكوسة الارتفاع مسجلة 5 جنيهات، فيما انخفضت أسعار الأسماك ليسجل البلطي ما بين 24 إلى 28 جنيهًا.

وكشفت شركة النيل للصناعات الغذائية، أن الإقبال على الخضروات والفاكهة المجمدة، زاد بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وتُصدر الشركة نحو 97% من منتجاتها إلى أسواق إيطاليا، وأمريكا، ولندن، وتسعى لزيادة صادراتها 25% خلال العام الجاري، لتصل إلى 15 مليون دولار، مقابل 12 مليون دولار خلال العام 2021.

منتجات السلام سويت



وقال حسام عبدالمنعم، مدير المبيعات بشركة السلام سويت للصناعات الغذائية، في تصريحات خاصة لـFood Today، إن مجموعته تعتزم طرح منتج جديد من الشوكولاتة وذلك خلال الربع الثاني من العام الجاري، وأنه يتم التجهيز لإطلاق المنتج الجديد عقب الانتهاء من التصميم واختيار الغلاف.

وتضمنت قائمة أخبار نشرة Food Today، إن سلسلة سبينيس تفتتح فرعها التاسع عشر بمنطقة زهراء المعادي، اليوم الإثنين، لترسخ في أذهان المستهلكين، أنها واحدة من أعرق السلاسل التجارية حول العالم، ويرجع تأسيس أول محل يحمل اسم "سبينيس" إلى نحو قرن من الزمان، على يد أرثر سبيني في مدينة الإسكندرية.

وانتقلت نشرة Food Today إلى أخبار الشركات العالمية المتخصصة في عالم الصناعة الغذائية وكان على رأس أخبارها، أن شركة PepsiCo الأمريكية المتخصصة في المشروبات الغازية، أعلنت عن نيتها توسيع محفظة منتجاتها من خلال إطلاق مجموعة جديدة من المقرمشات تحت مسمى Wotsits Crunchy، التي تشمل عدد من النكهات الجديدة.

متاجر Spartan Nash



وأعلنت سلسلة متاجر «SpartanNash» للبيع بالتجزئة في الولايات المتحدة، تحقيق مبيعات قوية في الربع الرابع من العام الماضي والتي ارتفعت بنسبة 7.3%، مقارنة بنفس الفترة من عام 2020، وتمتلك الشركة سلسلة ضخمة من السوبر ماركت الكبيرة تمد نحو 2100 متجر في 9 ولايات أمريكية.

ونوهت نشرة Food Today، عن أن شركة MGP Ingredients، الرائدة في مجال توفير البروتينات والنشويات المتخصصة، تعمل حاليًا على بناء مصنع لإعادة تشكيل المنتجات في ولاية كانساس بالولايات المتحدة، لإنتاج خط خاص للبروتينات المنسوجة، وتبلغ تكلفة المصنع الجديد 16.7 مليون دولار.

وعن العملاق الأمريكي Krispy Kreme المتخصص في إنتاج الكعك (الدونات) المحلي، كشف نشرة أخبار Food Today، عن نيته لتوسيع "المتاجر المظلمة" لدى الشركة، كنقاط تسليم للأطعمة المخبوزة، وهو ما يتطلب تكاليف تشغيل أقل من مواقع البيع بالتجزئة التقليدية.

أشهر عربية برجر



وفي ختام الأخبار المحلية والعالمية، قدمت نشرة Food Today كعادتها، مجموعة من الأخبار التي تهم عُشاق «المطاعم والوجبات السريعة»، وكشفت عن «Shocks».. أشهر عربية مختصة بتقديم كافة أنواع ساندويشات البرجر، المُضاف إليه «شرائح الجبنة، وصوص باربيكيو بلوبيري، والخيار المخلل والخس».

ومن الأخبار الطريفة التي اخُتتمت بها نشرة Food Today، أن أشهر مطعم وكافية بشارع سينما النصر بدمنهور، يحمل اسم «الهضبة»، وذلك دون علم الفنان عمرو دياب، ويتميز المطعم بديكورات مليئة بصور الهضبة وكلماته، بالإضافة إلى الاستمتاع بأغانيه.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022