leftlogo

نصائح بسيطة عليك اتباعها لصيام سهل وصحي بدون تعب

A A A
دايت كامبريدج
رجل يتناول الطعام الصحي

إن كنت مهتما بالرياضة والتغذية في العموم، ففي شهر رمضان يزيد الجهد خصوصًا مع مقاومة جميع المغريات من الأكل والحلويات الرمضانية ومع اختلاف الوقت وعدم القدرة على ممارسة الرياضة في أي وقت مثل الأيام العادية، إلا أن يمكنك الأكل بشكل صحي في رمضان عن طريق اتباع بعد الخطوات والقواعد البسيطة طوال شهر رمضان، لصيام سهل وصحة مثالية.



تعمل التغذية الصحية مع ممارسة الرياضة بشكل سليم، على بناء جسم قوى ومتناسق، فلا غنى عن واحدة مقابل الأخرى، بالإضافة إلى بعض التعليمات الأخرى، ويزال أهم شيء عليك فعله هو الالتزام بالأكل الصحي طوال فترة رمضان، وفريق "Food Today" جمع إليك نصائح هامة مرتبطة بالتغذية عليك اتبعها بشهر رمضان.

الاهتمام بالسحور
عليك أن لا تغفل عن وجبة السحور لأنها تمدك بالطاقة، ويجب أيضًا أن تأكل الأطعمة الصحية والمُفيدة لجسمك، فالسحور الصحيح والصحي يسهل عليك الصيام، فعليك تناول أطعمة مثل الفول والزبادي الياميش والخضار والفاكهة.

الاهتمام بالألياف
بعض الخضروات والفاكهة أهم من الأخرى خصوصًا في السحور لرمضان، فعليك الاهتمام بتناول الخضروات والفاكهة مثل البطيخ والخيار طوال فترة الفطار، لأنها تحتوي على نسبة عالية، والتي بدورها تحفظ الماء بداخل جسدك بشكل أكثر فعالية من الخضروات الأخرى.

ابدء خفيف
أول طبق في وجبة الإفطار مهم جدًا، فننصحك ببدء الوجبة بطبق من الشوربة المُفضلة إليك قبل الدخول على الأطباق الرئيسية من الكربوهيدرات والبروتينات، لأن الشوربة تعمل على مساعدة وظائف الهضم في الرجوع إلى عمل وظائفها بشكل تدريجي وصحيح.

شرب الماء
بالتأكيد جميعنا يعلم أهمية شرب الماء للجسد، من ترطيب ونضارة البشرة والحد من الجفاف، إلا أن الأمر يصبح تحدي قليلًا في رمضان بسبب وقت الفطار القليل بين المغرب والعشاء، لكن لا يزال أساس فقدان الوزن والحياة الصحية بشكل عام هو شرب الماء، فعليك الحفاظ على شرب الماء بشكل منتظم طوال فترة الإفطار، وأن تكون هذه النسبة بين 8-12 كوب من الماء يوميًا.

ممارسة الرياضة
بجانب الاهتمام بالطعام والتغذية الصحيحة، لا يزال عليك الحفاظ على الحركة وممارسة الرياضة قبل الفطار، والذي يعد أفضل وقت للعب الرياضة أو الجري بدون الاحساس بتعب مضاعف، وإن كنت لن تقدر على الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، يمكنك المشي  من 10,000 – 15,000 خطوة قبل الفطار.

 ممارسة الرياضة

 كوب من الماء

 دايت صحي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022