leftlogo

هيبة المكان تكفي.. Fayrouz Reviews يعيد اكتشاف الأكل الإسباني في La Ventana

A A A
فيروز ريفيوز
فيروز ريفيوز

ثقافة وأجواء عريقة وإحساس بالهيبة الإسبانية يتملكك فور دخولك مطعم La Ventana بمنطقة أركان الشيخ زايد، فهناك تنبعث من المكان روح ثقافة بلاد الإسبان وتجدها في نكهات طعامهم.. كاميرا Food Today كانت هناك بجولة في أرجاء المطعم عبر حلقة جديدة  من برنامج Fayrouz Reviews، لفيروز خالد صلاح، وتقوم فكرته على تقييم المطاعم والأطباق التي يقدمونها، ليس هذا وحسب، بل البحث عن قصص وحكايات خلف الأكلات التي تقدمها هذه المطاعم.

ومطعم La Ventana  يجسد قصة إصرار أخوان إسبان على تمجيد الثقافة والطعام الإسباني، وLa Ventana باللغة الإسبانية تعنى النافذة، أي نافذة على العالم والثقافة والطعام الإسباني.


تخليد للثقافة الإسبانية في La Ventana

وتخللت جولة فيروز خالد صلاح الدسمة في مطعم La Ven tana الشهير بإعداد أشهى الأطباق الإسبانية الشعبية البحرية والمقبلات المميزة التي تصنع في إسبانيا، وتجربة أنواع الأكل المختلفة داخل المكان.

المقبلات الإسبانية المميزة في La Ventana
بدأت فيروز صلاح، بتجربة المقبلات في المطعم الإسباني وهو عبارة عن مجموعة من أطباق التاباس الإسبانية، وهي عدد من المقبلات الشهيرة التي يحب الناس  تناولها كوجبة أساسية ومقبلات هي تصلح لنفس الغرض الذي يتكون من خبز الطماطم الإسباني وبطاطس برافاس وكرات الدجاج مع عدد من الصوصات المميزة للمطبخ الإسباني، وقد أعجبت فيروز بالتاباس الإسباني ووصفته بالممتاز.

الأطباق الرئيسة في La Ventana 

وعن الأطباق الرئيسية قامت فيروز بتجربة باييّلا أو Paella، أو الباييا سينيورت، وتشرح مكونات الطبق فتقول إنه من أشهر الأطباق الإسبانية وهو عبارة عن طبق من أرز البومبا الإسباني القصير، الذي يزرع خصيصًا في فالنسيا شرقي إسبانيا، ويحضر الباييا بالخضروات أو اللحوم أو الأسماك، وفي مطعم La Ventana، يتم تحضيره من السي فود، أو كما نسميه في مصر بالصياديّة.

حلويات يقدمها مطعم La Ventana

أما عن الحلويات فقد تذوقت فيروز خالد صلاح طبقين من الحلويات الأسبانية الشهيرة، والتي يقدمها مطعم La Ventana بطريقة مميزة وشهية، وهو طبق من الشيز كيك اللذيذة، وطبق أخر من الحلويات التي تسمي الباليس الإسباني وهو عبارة عن طبق من الآيس كريم الذي يصنع خصيصا في المطعم، مع صوص الكراميل والسواني المبشور والموز، وقد أعجبت فيروز، وأشادت بمذاقه المميز.

وفي النهاية توصي فيروز صلاح كل محبي الأطباق الإسبانية والراغبين في تجربة أصناف جديدة من الأطباق الذهاب لمطعم La Ventana، لتذوق الطعام الإسباني كما لو كنت في إسبانيا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022