leftlogo

آخر استعدادات الشركات الغذائية قبل انطلاق مهرجان الجبن المصري

A A A
شركة قتيلو تستعد للمشاركة في مهرجان الجبن
شركة قتيلو تستعد للمشاركة في مهرجان الجبن

تستعد الشركات لتجهيز أجنحتها للمشاركة في مهرجان الجبن المصري، حيث تعتبره فرصة للانتشار محليًا وتعزيز مبيعاتها، وينطلق في الفترة من 22 إلى 26 ديسمبر 2022 بحديقة الأورمان التاريخية بالجيزة، برعاية كل من وزارة الزراعة، وزارة التجارة والصناعة، وزارة التموين، وزارة التضامن، وزارة السياحة، واستعدت الشركات عبر تجهيز أماكن وأدوات العرض للمنتجات الخاصة بها، ومنها قتيلو، الأصدقاء، هيلثي والدمياطي وغيرهما.

شركات الجبنة 

قال الدكتور محمود حسن، استشاري التسويق وتطوير الأعمال ورئيس مجلس إدارة شركة ميدمارت المنظمة للمهرجان المصري الأول للجبن ومنتجات الألبان، إن المهرجان يمثل أكبر تجمع لشركات الجبنة في مصر، حيث يضم أكثر من 40 عارضًا يعرضون منتجاتهم عالية الجودة من الحليب الطبيعي وهي جاهزة للمستهلك المصري وأيضًا للتصدير.

أضاف في تصريحات لـFood Today أن المهرجان يمثل توعية للمستهلكين أيضًا، حيث يوضح المعلومات الخاصة بالجبن نباتي الدهن والطبيعي، ولماذا تختلف أسعار الجبن من نوع لآخر، وغيرها من المعلومات، كما يتضمن العديد من الفعاليات والندوات التعليمية والتثقيفية.

أول مهرجان للجبن في الوطن العربي

المهرجان المصري الأول للجبن ومنتجات الألبان، هو أول مهرجان محلي وعربي للجبن برعاية مؤسسة ميد مارت، والتي نظمت سابقًا مهرجان التمور المصري ومهرجان العسل المصري، حيث يشارك في مهرجان الجبن العديد من العاملين في هذه الصناعة والشركات المحلية ومصانع الاجبان والألبان.

صناعة الجبن

عرفت مصر صناعة الجبن منذ أكثر من 5 آلاف عام، تعود هذه الصناعة إلى عهد الفراعنة، وتشير إلى ذلك العديد من النقوش على جدران المعابد والجداريات عن طرق صناعة المصريين القدماء للجبنة، وهي كانت ولا تزال جزء مهم من الغذاء لدى المصريين.

مهرجانات الجبن حول العالم

تنتشر مهرجانات الجبن حول العالم في فرنسا وبريطانيا، وتهدف إلى الترويج لأنواع الجبن المختلفة، وتعريف الجمهور بالمنتجات الجديدة والمنتجات، بالإضافة إلى الأنشطة العلمية والثقافية والترفيهية المتنوعة، كما تهدف مثل هذه الفعاليات إلى ترسيخ الصناعة والحث على تطويرها.

شركة ميدمارت

في إطار الشراكة الإعلامية بينهما، اختارت شركة ميدمارت للتسويق والاستشارات MEDmart ، موقع ومنصة Food Today  كشريك وراعي إعلامي بالمهرجان المصري الأول للجبن ومنتجات الألبان بالقاهرة.

123333
Food Today راعي إعلامي بمهرجان الجبن 
21333

صثثصثث

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022