leftlogo

محمود حسن: زيادة مدة مهرجان الجبن إلى 5 أيام بمشاركة 50 شركة

A A A
الدكتور محمود حسن
الدكتور محمود حسن

قال الدكتور محمود حسن، استشاري التسويق وتطوير الأعمال ورئيس مجلس إدارة شركة ميدمارت المنظمة للمهرجان المصري الأول للجبن ومنتجات الألبان، إن تم زيادة عدد أيام المهرجان إلى 5 أيام بناء على طلب الجماهير، ولذلك تم نقله إلى حديقة الأورمان التاريخية بالجيزة وينعقد في الفترة من 22 إلى 24 ديسمبر الجاري.

أنواع الجبنة


أضاف "حسن" في تصريحات لـFood Today أن تلك الزيادة في عدد الأيام، حتى يتمكن الجميع من زيارة المهرجان وكذا يتمتع بالفقرات والعروض المميزة التي تتاح خلال المهرجان، فضلاً عن التعرف على مختلف أنواع الجبنة والشركات المصرية والتي تصل إلى نحو 50 شركة بالمهرجان، كما تمتاز بالمنتجات ذات الجودة العالية والتي يتم تصديرها إلى الخارج.

أول مهرجان للجبن في الوطن العربي


المهرجان المصري الأول للجبن ومنتجات الألبان، هو أول مهرجان محلي وعربي للجبن برعاية مؤسسة ميد مارت، والتي نظمت سابقًا مهرجان التمور المصري ومهرجان العسل المصري، حيث يشارك في مهرجان الجبن العديد من العاملين في هذه الصناعة والشركات المحلية ومصانع الاجبان والألبان.

صناعة الجبن


عرفت مصر صناعة الجبن منذ أكثر من 5 آلاف عام، تعود هذه الصناعة إلى عهد الفراعنة، وتشير إلى ذلك العديد من النقوش على جدران المعابد والجداريات عن طرق صناعة المصريين القدماء للجبنة، وهي كانت ولا تزال جزء مهم من الغذاء لدى المصريين.

مهرجانات الجبن حول العالم


تنتشر مهرجانات الجبن حول العالم في فرنسا وبريطانيا، وتهدف إلى الترويج لأنواع الجبن المختلفة، وتعريف الجمهور بالمنتجات الجديدة والمنتجات، بالإضافة إلى الأنشطة العلمية والثقافية والترفيهية المتنوعة، كما تهدف مثل هذه الفعاليات إلى ترسيخ الصناعة والحث على تطويرها.
96

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022