leftlogo

زيادة الاستهلاك «السر»

«آيس كريم في أوروبا».. مبيعات تقترب من 9 مليارات يورو في 2021

A A A
people-2021-08-30-06-20-15-utc
انتعاش المبيعات مع زيادة استهلاك الآيس كريم في أوروبا

سجلت مبيعات الآيس كريم التقليدي والمصنوع يدوياً نتائج ضخمة في أوروبا العام الماضي، بعدما تراجعت الصناعة بشكل كبير في عام 2020 بسبب تفشي كورونا، وانخفضت المبيعات في تلك الفترة بنسبة 35% مع دخول أغلب القارة العجوز في العزل الصحي.

تعافي المبيعات


تنتشر صناعة الآيس كريم في جميع أنحاء أوروبا

لكن البيانات التي نشرها موقع معرض «SIGEP» الإيطالي، أظهرت تعافي قطاع المثلجات التقليدية ليشهد عام 2021 ميلادا جديدا للآيس كريم المصنوع يدويًا في جميع أنحاء أوروبا حيث تنتشر هذه المثلجات على نطاق واسع.

 

وزادت المبيعات في أوروبا بنسبة تتجاوز 25% لتصل إلى 8.7  مليار يورو، كما كشفت الأرقام عن زيادة عدد منافذ بيع هذه المثلجات لتصل إلى 65 ألف في أوروبا خلال عام 2021، وسمح هذا القطاع بتوظيف 300 ألف شخص ومعرض «SIGEP» الإيطالي يعد أحد أهم المعارض في العالم في مجال صناعة الآيس كريم، والحلويات، والمخبوزات، والقهوة، والشوكولاتة.

زيادة الاستهلاك


زاد الطلب على الآيس كرفي صيف العام الماضي

وارتفعت نسب الإقبال على الآيس كريم المصنوع يدويا بشكل أساسي فى صيف 2021، مدفوعا بزيادة الاستهلاك المرتبط بالسياحة المحلية في كثير من الدول الأوروبية مثل إيطاليا وألمانيا وإسبانيا.

 

وتعد هذه الدول إلى جانب بولندا والنمسا وفرنسا، وبلجيكا وهولندا، دولا رائدة في صناعة المثلجات التقليدية حيث توفر صانعي الآيس كريم اليدوي والذين يتقنون هذه الحرفة ببراعة، ومن المتوقع أن يشهد هذا القطاع  انتعاشاً إضافياً في العام الحالي، مع رفع أغلب قيود كورونا وعودة السفر والسياحة.

آيس كريم إيطاليا


توفر المكونات تميز صناعة الآيس كريم في إيطاليا


مثلاً في إيطاليا ارتفع حجم مبيعات الآيس كريم التقليدي ليسجل 2.8 مليار في عام 2021 مقارنة بـ 2.3 مليار يورو في 2019، و1.85 مليار في 2020، كما زاد عدد منافذ بيع هذه المثلجات ليصل إلى 36 ألفًا بما في ذلك متاجر المعجنات والحانات التى تقدم الآيس كريم.

 

ويأتي تميز إيطاليا في هذه الصناعة بفضل توفر المكونات والسلع التي تدخل في إنتاج  الآيس كريم المصنوع يدويًا، ويتم استهلاك حوالي 220 ألف طن من الحليب، و64 ألف طن من السكر، و50 ألف طن من الفواكه الطازجة والمجففة وغيرها من المواد الخام، مثل الفستق أو البندق  أو اللوز  أو الليمون، والتي تدخل جميعها في صناعة الآيس كريم التقليدي بجودة عالية في إيطاليا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022