leftlogo

«أبوعوف».. 3 أشقاء تربعوا على عرش القهوة والمكسرات في مصر

A A A
فتاة تتناول القهوة والكرواسون في المطعم
بن أبو عوف

لا يخلو بيت مصري من منتجات «أبو عوف» صاحب العلامة التجارية الرائدة في عالم "القهوة والمكسرات والتمور والمعمول والزيوت والمشروبات والفواكه المجففة"، وغير ذلك من المنتجات، رغم أن الشركة تعد ذات عهد حديث.

وتأسست شركة «أبو عوف» في ديسمبر 2010 على يد الأشقاء الثلاثة "أحمد ومحمد وأيمن" بدعم مالي مقدم من شركة «سامو للتجارة» المملوكة للعائلة.

أول فروع «أبو عوف»

تم افتتاح أول فرع لـ«أبو عوف» في شارع الميرغني بمصر الجديدة، ليكون المنفذ الأول لطرح منتجات المكسرات والفواكه المجففة والبن للمستهلك مباشرة، وجرى إغلاق هذا الفرع بأواخر شهر يناير لعام 2011، نتيجة أحداث الثورة حينها، واستمر الإغلاق نحو شهر، وفق أحمد عوف رئيس مجلس إدارة الشركة.

عودة العمل

بعد ذلك عادت «أبو عوف» للعمل مجددًا ومعاودة النشاط، ليعقب ذلك افتتاح فرع جديد في مول سيتي ستارز، ومن هنا بدأت انطلاقة العلامة التجارية «أبو عوف» في شهر يونيو من عام 2011 ليصل إجمالي الفروع بنهاية العام ذاته إلى 3 فروع وكان الفروع الثالث بمنطقة الدقي، واستمرت العلاقة بين «أبو عوف» وشركة «سامو التجارية» المملوكة للعائلة لتصبح المورد الرئيسي للمنتجات التي تُطرح في الفروع.

منتجات المكسرات

بدأت «أبو عوف» في طرح منتجات المكسرات والفواكه المجففة والقهوة في عام 2011، وحاليًا تمتلك ما يقرب من 700 صنف، كما وصل إجمالي عدد فروع الشركة إلى أكثر من 200 خلال الوقت الحالي، وأصبحت شركة أبو عوف من أشهر الأسماء في الأسواق لتقديم منتجات القهوة الطبيعية عالية الجودة والمكسرات وزبد المكسرات والأطعمة الصحية والفاكهة المجففة وأكثر من ذلك، فلكل مُنتَج حكايته الخاصة.

منتجات أبو عوف

بجانب فروعها المنتشرة في مختلف أنحاء مصر، يمكن شراء منتجات أبو عوف من معظم محلات السوبر ماركت الكبرى مثل كارفور ومترو وأولاد رجب وبنده وأوسكار وسعودي وهايبر وان وسبينس والفا ماركت وغيرهما، كما تورد الشركة منتجاتها إلى مجموعة من أفخم سلاسل الفنادق مثل سانت ريجيس وفور سيزونز وجي دبليو ماريوت وماريوت ولو ميريديان وريتز كارلتون وويستن، بالإضافة إلى شركة الأسواق الحرة وشركة مصر للطيران التي تمدها الشركة بالمنتجات لأكثر من 10 سنوات.

مجموعة أغذية الإماراتية

فاجأت مجموعة أغذية الإماراتية، الأسواق، بعد أن أعلنت في شهر يوليو الماضي عن موافقة مجلس إدارتها على المضي قدمًا في صفقة الاستحواذ الاستراتيجي على حصة 60% في مجموعة "عوف"، إحدى أكبر الشركات المتخصصة بصناعة وبيع منتجات القهوة والوجبات الخفيفة الصحية في مصر، حيث تتمثل الصفقة في استحواذ "أغذية" على حصة 60% في مجموعة "عوف".
وذلك مع احتفاظ مؤسسي "عوف" بحصة إجمالية تبلغ 30% واستمرارهم في قيادة المجموعة بالاستفادة من الحضور الإقليمي والدعم التشغيلي لمجموعة "أغذية"، كما تحتفظ "تنمية كابيتال فنتشرز"، وهي شركة مصرية للاستثمار بحصة 10% المتبقية في مجموعة "عوف" والتي كانت قد استحوذت عليها في عام 2019.

مسيرة أبو عوف

بدأت مسيرة «أبو عوف» في السبعينيات، حيث شملت بيع الفاكهة المجففة والمكسرات بالجملة، وفي الثمانينيات وسعت شركة أبو عوف محفظتها، حيث قدمت المزيد من المنتجات والمكونات إلى السوق، وفي التسعينيات افتتح أبو عوف مراكز لوجستية في القاهرة والإسكندرية، وفي 2000 قدم أبو عوف التمر الفاخر للسوق المصرية، وفي 2010 تم تقديم العلامة التجارية تحت اسم "أبو عوف" وتم افتتاح أول متجر مميز لديها في الميرغني.

تطبيق أبو عوف 

في 2018 وسعت شركة أبو عوف نطاق منتجاتها وقدمت مجموعة صحية من المنتجات المختلفة إلى السوق، وفي 2019 أطلق أبو عوف موقعه على الإنترنت واكتسب المزيد من التقدير في جميع أنحاء العالم، وفي 2021 أطلقت شركة أبو عوف تطبيق الهاتف الخاص بها ما وفر وصولاً أسهل لعملائها وسهّل عملية الشراء، وفي 2022 أعلنت مجموعة أغذية الإماراتية الاستحواذ على مجموعة عوف المصرية.
غغغغ
قهوة أبو عوف
eeee3
مكسرات أبو عوف
yui


أحمد عوف رئيس مجلس إدارة شركة أبو عوف

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022