leftlogo

أحمد النجار: نعمل على تصحيح المفهوم الخاطئ السائد عن السلامة الغذائية

A A A
IMG-20230227-WA0010
أحمد النجار

 قال أحمد النجار المدير الإقليمي لشركة دايفرسي، المتخصصة في تقديم حلول مستدامة للصحة المهنية وسلامة الغذاء، أن هناك عدة محاور تتضمن الجديد فى نظم سلامة الغذاء وجودته، وتقييم مخاطر تلوث الغذاء فى الأسواق.

زيارة الوافدين لمصر

وأكد النجار أن سلامة وصحة الغذاء من أهم العوامل التى تساعد على زيادة الوافدين لمصر.

الحملات التوعية

وأشار إلى أن الشركة تقوم بحملات التوعية الصحية من خلال المؤتمرات لإبراز أهمية النظافة وتأثيرها على تجربة السائحين في الفنادق المصرية خاصة، وأن هناك مفهوم خاطئ في الفنادق المصرية عن السلامة الغذائية.

حجم مبيعات الشركة

وأضاف المدير الإقليمي للشركة أن حجم مبيعات الشركة يصل لنحو 500 مليون جنيه سنويا.

سلامة الغذاء

هي عملية التنظيم العلمي التي تصف سبل التعامل مع، تصنيع، وتخزين الغذاء، من خلال طرقٍ تقي من الإصابة بالأمراض المنتقلة عن طريق الأغذية.
 ويشمل هذا عدداً من الطرق التقليدية والتي يجب إتباعها لتجنب التعرض لأية مخاطرٍ صحيةٍ حادةٍ محتملةٍ.
وللغذاء القدرة على نقل العديد من الأمراض من شخصٍ إلى آخرٍ، بالإضافة إلى أنه يلعب دورٍ كوسيطٍ لنمو البكتيريا المسببة التسمم الغذائي.
 وتتضمن المناقشات والمناظرات القائمة حول سلامة الغذاء الوراثية تلك القضايا القائمة كتأثير الأغذية المعدلة جينياً (وراثياً) على صحة الأجيال القادمة بالإضافة إلى قضية التلوث الجيني الوراثي للبيئة، والتي لها القدرة على تدمير التنويعة البيولوجية الحية على وجه البسيطة.
مما يسفر عن وجود العديد من المعايير المعقدة لتجهيز الطعام بالدول المتقدمة، في حين تتمثل القضية الرئيسية في الدول النامية بمدى توافر وإتاحة المياه السليمة الآمنة، والتي غالباً ما تمثل قضيةً حيويةً هناك.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022