leftlogo

تراجع أرباح شركة "ماكدونالدز" في الربع الأخير من 2022

A A A
ماكدونالدز
شركة ماكدونالدز
تراجعت أرباح شركة "ماكدونالدز" خلال الربع الأخير عند 43.6%، وهو أقل من متوسط التقديرات باستطلاع بلومبرغ البالغ 45.5%. وبالنظر إلى المستقبل

توقعات الهوامش التشغلية

تتوقع عملاقة الوجبات السريعة أن يبلغ هامشها التشغيلي نحو 45% في 2023، أي أقل من تقدير الإجماع البالغ 46.5%.

مبيعات شركة ماكدونالدز

ارتفعت المبيعات في الربع المنتهي في 31 ديسمبر بنسبة 12.6% عن فترة المقارنة، متجاوزة متوسط تقديرات النمو البالغة 8% التي جمعتها بلومبرج، حيث تفوقت مبيعات بعض المتاجر عن التوقعات في جميع قطاعاتها، بما في ذلك الولايات المتحدة والأسواق الدولية المرخصة.
وكشفت مبيعات "ماكدونالدز" بالربع الأخير التي التى فاقت التوقعات توجه المستهلكين لدفع أسعار أعلى للبرجر والبطاطا المقلية على الرغم من ارتفاع التضخم وعدم اليقين الاقتصادي.

تراجع أسهم الشركة 

تراجعت أسهم الشركة بعد أن جاءت هوامشها التشغيلية للربع الرابع وتوقعاتها لعام 2023 أقل من تقديرات المحللين، حيث انخفض السهم 2.5% في تعاملات ما قبل السوق، فيما بلغت نسبة ارتفاع الأسهم منذ مطلع العام وحتى الآن 2.8%، مقارنة بارتفاع مؤشر "إس آند بي 500" (S&P 500) بنسبة 4.5%..

مواقع جديدة للشركة 

قال الرئيس التنفيذي، كريس كمبزينسكي، إنه "ماكدونالدز" قادرة على مواقع جديدة خلال المرحلة المقبلة، وفقا للخطة التشغيلية المحدثة.
وتوقع استمرار الضغوط التضخمية قصيرة الأجل في 2023.

تقليص العمالة

وقالت "ماكدونالدز" في وقت سابق إنها ستقلص عدد الوظائف بالشركة كجزء من الاستراتيجية الجديدة.

أرباح الشركة

بلغت أرباح الشركة، التي يقع مقرها في شيكاغو، 2.59 دولار للسهم في هذا الربع، متجاوزة متوسط تقدير المحللين البالغ 2.44 دولار.
ومع ذلك، مع استمرار ارتفاع تكاليف الأجور والتعبئة والمكونات، فإن الصراعات على هامش التشغيل تضغط على المستثمرين.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022