leftlogo

أحمد طه: «إكسبولينك» وفرت 30 ألف فرصة تصديرية و300 مليون دولار صادرات

A A A
المهندس أحمد طه
المهندس أحمد طه

قال المهندس أحمد طه، المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك"، إن الجمعية نجحت في توفير 30 ألف فرصة تصديرية ونحو 5500 مشتري دولي، بالإضافة إلى 1604 تصميمات للشركات العامة، وتم المشاركة فى نحو 541 بالمعارض الدولية، موضحًا أنه تم تنظيم 70 بعثة تجارية والمساهمة بنحو 300 مليون دولار صادرات.

رواد الأعمال

كشف المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين عن إطلاق النسخة الثامنة من برنامج حاضنات التصدير بنهاية الشهر الجاري، لافتًا إلى أنه تم تدريب نحو 148 مصدرًا من خلال 7 دورات تدريبية، كما استعرض خدمات الجمعية التي حرصت على تقديمها خلال الـ 25 عامًا السابقة من تأسيسها لمساعدة المصدرين ورواد الأعمال بمختلف القطاعات.

الصادرات المصرية

أكد أحمد طه، أن هذا كان له أبلغ الأثر في حدوث زيادة مطَّردة للصادرات المصرية والتي قد تم تطويرها للتوائم مع منظور مجلس الإدارة الجديد، من حيث اختراق أسواق جديدة وتقديم منتجات مستحدثة لدول العالم المستهدفة وتنوع المنتجات التي يتم تصديرها إلى مختلف الدول والتوسع في أسواق مختلفة خاصة السوق الأفريقي والآسيوي وسوق أمريكا اللاتينية ودول الاتحاد الأوراسي.


وأشار المدير التنفيذي لجمعية المصدرين إلى أن الجمعية تقف مع المصدر في رحلة التصدير من بداية دراسة الأسواق وتقديم المعلومات والترويج، بالإضافة إلى العديد من الخدمات تشمل كذلك الحصول علي الشهادات والتوثيق والخدمات اللوجستية، إلى جانب اللوجستيات وشروط التجارة.

شهادات الجودة

وأوضح المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين أن هناك أدوات مهمة يحتاج المصدرون إلى الحصول عليها لتجنب رفض الشحنات مثل شهادات الجودة ورفع الكفاءة وتطوير المنتج والعملية الإنتاجية لتتمكن من فهم ما يحتاجه المستهلكون في الأسواق التي يرغب في التصدير إليها، ويجب أن يتمتع المنتج بالمرونة اللازمة للتكيف، لتلبية معايير السوق والمنافسة بشكل مناسب.

الترويج والتسويق

أضاف أحمد طه: "تضم العناصر أيضًا الترويج والتسويق وتحديد المجموعة الأنسب من الأدوات والأنشطة الترويجية التي تتناسب مع المنتج والسوق المستهدف من خلال تصميم خارطة الطريق الترويجية والتوفيق بين المصدرين والمشترين حيث تساعد الجمعية في التعرف على العملاء المحتملين والتحقق من الفرص التصديرية".


من جهة أخرى، كرمت الجمعية مؤسسها ورئيسها الأول جلال الزوربة، والمهندس ناجى الفيومي المدير التنفيذي الأسبق للجمعية وما له من أيادي بيضاء على تطور الجمعية خلال فتراتها الأولى، كما كرمت الجمعية كبار المصدرين المصريين قطاعيا بحضور المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة.
صادرات
الصادرات تعزز تدفق العملة الصعبة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022