leftlogo

"أخبار سارة"... الفراولة المصرية تعود إلى الأسواق السعودية

A A A
فراولة
الفراولة المصرية تعود إلى السوق السعودية
أعلنت الإدارة المركزية للحجر الزراعي المصري أن المملكة العربية السعودية قد أعادت إصدار أذونات الاستيراد للفراولة المصرية عبر منصتها الإلكترونية، وذلك اعتبارًا من بداية شهر فبراير الحالي، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الزراعة يوم الثلاثاء.

سبب إيقاف استيراد الفراولة المصرية للسعودية

وأوضح سعد موسى، رئيس الإدارة المركزي للحجر، أن السعودية لم تحظر استيراد الفراولة المصرية، لكنها أوقفت إصدار الأذونات نحو أسبوعين كقرار إجرائي وتنظيمي داخلي يخص المملكة.

وأشار موسى، بأن القرار تم تطبيقه على أغلب الواردات الزراعية إليها من كافة دول العالم، ولم تكن مصر وحدها المعنية به، لافتًا بأن قرار السعودية لا يُعد حظرًا أو رفضًا لشحنات الفراولة لأسباب حجرية أو صحية، ولكن يُعتبر تنظيمًا للسوق الداخلي في المملكة، وفقًا لمعطيات العرض والطلب.

"عودة الفرصة" الحجر الزراعي المصري يُبلغ بعودة استيراد الفراولة للسعودية

وتلقى "الحجر الزراعي" في مصر إشعارًا رسميًا من وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية، ينص على عودة أذونات استيراد الفراولة المصرية عبر منصة الاستيراد الإلكترونية للمملكة، مع العلم بأن أذونات الاستيراد سارية لمدة 15 يومًا.

وأكد موسى، بأن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يتابع مع الحجر بشكل دائم ومكثف أي تطورات فيما يتعلق بالصادرات الزراعية المصرية.

أقرأ أيضًا: السعودية تُعيد فتح أبوابها للفراولة المصرية بعد تنظيم عمليات الاستيراد
"للعام الثالث".. القصير: مصر الأولى عالميًا في صادرات البرتقال والفراولة المجمدة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022