leftlogo

"صافولا تفتح آفاقًا جديدة للنمو".. توزيع حصتها في المراعي يعزز مكانتها كعملاق في قطاع الأغذية

A A A
شركة صافولا
صافولا تعزز مكانتها بإطلاق قيمة جديدة لمساهميها من خلال توزيع حصتها في المراعي
أعلنت شركة صافولا السعودية عن اعتزامها توزيع كامل حصتها في شركة "المراعي" على المساهمين، والتي تبلغ نسبة 34.52%، وفقًا لبيان نقلته "رويترز".

وتُعد صافولا أكبر شركة للمنتجات الغذائية في المملكة العربية السعودية، فيما تعتبر المراعي أكبر شركة للألبان في الشرق الأوسط.

لـ تعزيز مكانة الشركة في قطاع الأغذية

وتأتي تلك الصفقة بعد إصدار حقوق بقيمة 6 مليارات ريال "1.6 مليار دولار"، حيث تهدف صافولا بذلك إلى تعزيز مكانة الشركة، بما يتضمن سداد الديون، وتمكين توزيع أسهم المراعي.

هل تعتبر صافولا إدراج باندا خطوة استراتيجية جديدة؟

وصرحت "صافولا" أيضًا أن سلسلة المتاجر الكبرى التابعة لها "باندا"، أظهرت علامات ربح جيدة، كما أنها تنوي النظر في إدراجها في المستقبل.

وشهدت أسهم صافولا ارتفاعًا بنسبة 3.8%، في حين انخفضت أسهم المراعي بنسبة 3.7%، بالتزامن مع افتتاح السوق في الرياض بعد صدور هذا الإعلان.

 ووافق مجلس إدارة صافولا على إصدار حقوق الأولوية وتوزيع أسهم المراعي، وكلاهما يخضع لموافقة الجهات التنظيمية وموافقة المساهمين.

صافولا تبتكر فرصًا للنمو

وقالت "صافولا" في بيان"، أن الهدف من ذلك يكمن في إطلاق القيمة لمساهمي صافولا، الذين سيستفيدون من التعرض المباشر لإمكانات النمو وقدرة توزيع الأرباح المستقبلية لشركة المراعي.

عينت صافولا في أكتوبر الماضي شركة Moelis & Co لتقديم المشورة بشأن الخيارات الاستراتيجية لأعمالها، بما في ذلك البيع المحتمل لجزء من حصتها في المراعي.

يمتلك صندوق الاستثمارات العامة، حصة قدرها 16% في شركة المراعي من خلال إحدى الشركات التابعة له.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022