leftlogo

أرباح Carrefour البرازيل تتجاوز التوقعات بـ 148 مليون دولار

A A A
Carrefour-Fachada
Carrefour افتتحت 9 متاجر جديدة بالبرازيل

أعلن عملاق التجزئة الفرنسي «Carrefour» عن تحقيق صافي أرباح تجاوزت التوقعات، خلال الربع الرابع من العام الماضي، مدفوعـًا بزيادة المبيعات عبر سلسلة المتاجر المنتشرة في البرازيل.


أرباح كارفور

ورغم أن  متاجر Carrefour البرازيل سجلت صافي أرباح بقيمة 766 مليون ريال برازيلي ( أى ما يعادل 148.48 مليون دولار)، بانخفاض 13.5 % عن نفس الفترة في العام 2020، إلا أن هذه النسبة تجاوزت تقديرات محللي السوق والذين توقعوا توقف صافي الربح للعملاق الفرنسي عند 738.2 مليون ريال برازيلي.

وسجلت أرباح متاجر Carrefour في البرازيل خلال الربع الأخير من عام 2021، نموًا بنسبة 1.4% لتصل إلى 1.8 مليار ريال برازيلى، وذلك قبل حساب الفوائد والضرائب.

 

كما ارتفعت المبيعات، بنسبة 4% لتصل إلى 20.6 مليار ريال، وسجلت العلامة التجارية Atacadao ، التابعة لـ«Carrefour» نموًا فى المبيعات بنسبة 6.4%. وأعلنت Carrefour أن تكاليف التشغيل وصلت إلى 2.5 مليار ريال برازيلي، بزيادة 13.4% عن عام 2020.


صفقة الاستحواذ

ووصل عدد متاجر Carrefour في البرازيل بنهاية العام الماضي إلى 779 فرعـًا بعد افتتاح تسعة متاجر جديدة ومركزين جديدين للبيع بالجملة خلال الربع الرابع.  

 

وجاء إعلان Carrefour البرازيل عن نتائجه الفصلية، بعد الموافقة على صفقة استحواذه على سلسلة متاجر البيع بالتجزئة «Grupo BIG Brasil» مقابل 7.5 مليار ريال برازيلي، في يناير الماضي.

 

وأكد العملاق الفرنسي أن الأرباح ستزيد بمقدار 2 مليار ريال برازيلى على أساس سنوي في غضون ثلاث سنوات، بعد صفقة الاستحواذ وفقـًا للتوقعات الأولية.

يشار إلى «Carrefour» من أكبر الشركات التي تدير متاجر البيع بالتجزئة في العالم ، وقد أعلن عملاق التجزئة قبل أيام عن توسيع الشراكة مع سوق البقالة الأوروبي عبر الإنترنت Everli لتشمل 10 مدن فرنسية عقب الإعلان عن اتفاقية تجارية دولية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022