leftlogo

أسعار النخالة تتراجع ألف جنيه للطن.. بدعم من هبوط الأعلاف

A A A
نخالة القمح
نخالة القمح

تراجعت أسعار النخالة ألف جنيه في الطن بدعم من هبوط أسعار الأعلاف. وقال عادل طلبة رئيس مجلس إدارة مطاحن بيست فلاور إن أسعار النخالة تراجعت بنحو ألف جنيه للطن لتسجل 7 آلاف جنيه مقابل 8 آلاف جنيه للطن أول أمس، مبررًا التراجع بتراجع أسعار الأعلاف بنحو 3 آلاف جنيه للطن.

سعر النخالة

أضاف "طلبه" في تصريحات لـ Food Today أن الشركة تنتج نحو 300 طن يوميًا من النخالة وأن تدبير البنوك للعملة ساهم في توفير البدائل من الأعلاف، كما توقع طلبة مزيد من الانخفاض في الأسعار خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن "بست فلاور" لديها مطحن بطاقة إنتاجية 150 طن يوميًا و4 صوامع بطاقة تخزينية 5 آلاف طن للصومعة الواحدة.

نخالة القمح

تعد نخالة القمح، عبارة عن القشرة الخارجية للحبوب، حيث تكون ذات ملمس خشن من أجل حمايتها، وكغيرها من قشور النباتات تحتوي النخالة على نسبة عالية من المغذّيات، وتتمتّع النخالة بمذاق حلو بعض الشيء، وملمسها الخشن فيساعد على تخفيف كثافة الخبز أو الكعك التي تدخل في مركباته أحيانا.

فوائد النخالة

بالإضافة إلى تأثير النخالة على الصحة العامة للإنسان، فإنها تعمل المغذيات المتنوعة بها على تعزيز نشاط الجسم ككل، إلا أن فوائدها تعمل على محاربة العديد من الأمراض، وتعزز سلامة الجهاز الهضمي، وتقي من أنواع السرطان، وتعزز صحة القلب.
693

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022