leftlogo

رئيس قطاع الثروة الحيوانية: تحقيق 60% من الاكتفاء الذاتي لـ«اللحوم الحمراء»

A A A
WhatsApp-Image-2021-11-23-at-6.13.23-PM
د. طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة

أكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن الدولة أعطت اهتمامًا غير مسبوق بالثروة الحيوانية والداجنة، منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسئولية في عام 2014، وهو ما تم ترجمته بإقامة العديد من المشروعات القومية الكبرى، ومنها مشروع البتلو ومزارع الألبان والتحسين الوراثي وغيرها.

 

وقال رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة، «نجحنا في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن، وصلنا إلى 60% اكتفاء ذاتي في الثروة الحيوانية».

 

وعن أزمة الأعلاف، أكد طارق سُليمان، أن هذه الأزمة يتم مناقشتها ومتابعتها على مدار الساعة وليس على مدار اليوم، وذلك من قبل القيادة السياسية والحكومة المصرية ووزير الزراعة، وتم رصد كميات من الأعلاف من الذرة والصويا التي تم إدخالها للبلاد.

 

وتابع رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة، أن الدولة المصرية وفرت العملة من أجل الأعلاف، وتم عمل حملات على العديد من الشركات والمصانع، وتم التأكد من توفر الأعلاف.

وفي ذات السياق، تشن لجنة من مشتركة الإدارة العامة لمباحث التموين وقطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة وقطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين وهيئة الصادرات والواردات والموانئ المصرية، حملات تفتيشية لمعرفة الكميات المفرج عنها وتتبعها، تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء وبناء على التنسيق بين وزارات الزراعة والداخلية والتموين.

استهدفت الحملات الأيام الماضية، عن ضبط العديد من مصانع أعلاف ومستوردين لخامات الأعلاف ومخازن وصوامع أعلاف وخاماتها، للوقوف على مدى التزام القائمين على الصناعة بالسياسة العامة للدولة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022