leftlogo

أسعار مكونات البيتزا الإيطالي الأصلية.. واتعلمي طريقة "فريش فود"

A A A
بيتزا إيطالي
بيتزا إيطالي
أصبحت البيتزا من الوجبات الأساسية في البيوت المصرية، وتعد البيتزا الإيطالي -الأصلية- من الوجبات التي تحتاج طهاة محترفون لإعدادها وهي متاحة في كل دول العالم لدى أصحاب الخبرات والمهارات الكبيرة، كما أنها متوفرة في مصر بأسعار مرتفعة، ويغلب على المحلات المتخصصة في البيتزا طهي "الأمريكية" لأنها تباع بسعر أرخص.

مدة الطهي


وقدمت سلسلة فريش فود ماركت التابعة لمجموعة منصور، لزبائنها طريقة إعداد البيتزا الإيطالي –الأصلية- والتي تتم في 6 خطوات مع إتاحة المقادير وأسعارها، حيث تكفي هذه الوجبة 4 أفراد على طريقة "فريش فود"، ويستغرق وقت الطهي 60 دقيقة "ساعة" بينما قت التحضير 20 دقيقة "ثُلث ساعة".

مكونات الوصفة


تشمل مكونات إعداد البيتزا الإيطالي –الأصلية-، كيلو فايف ستارز دقيق للبيتزا، معلقة كبيرة الضحى سكر، كوب وادى فود زيت زيتون، ملعقة طعام حياة مياه شرب طبيعية، ملعقة طعام جرينز خلطة لقمة القاضى 450+10 جرام خميرة، 2 كوب طبيعى جرجير، دوسي طماطم كاملة، ربع كوب وادى فود زيت زيتون، 150 جرام جبن بارميجيانو ريجيانو، 200 جرم سوسيس سلامس مجفف.

طريقة التحضير


تشمل طريقة تحضير البيتزا الإيطالي –الأصلية- 6 خطوات، تشمل الخطوة الأولى وضع جميع مكونات العجينة في عجان ماعدا الماء ويضاف بالتدريج خلال العجن إلى أن يصبح العجين على شكل كرة، ونستمر بالعجن لمدة 4-5 دقائق ثم نغطي العجينة ويترك لمدة ساعة ليتخمر.
وتتمثل الخطوة الثانية في وضع حجر البيتزا في الفرن قبل الخبز بساعة ليسخن جيدًا في الرف المتوسط ونقطع العجينة إلى 5 أو 4 قطع حسب حجم البيتزا المطلوبة، والخطوة الثالثة نرش خليط السميد والدقيق على سطح نظيف ونفرد العجينة على شكل دائري، مع وضع جزء من الطامطم وفوقها 1-2 قطعة جبن موزاريلا، والخطوة الرابعة نقطعها قطع متوسطة ونوزعها فوق البيتزا وندهن الاطراف بزيت الزيتون.
وتتمثل الخطوة الخامسة في وضع البيتزا فى الفرن فوق حجر البيتزا ونرفع الرف لأعلى أسفل الشواية ونخبز البيتزا لمدة 10 دقائق أو إلى أن يتحمر القاع والسطح، ثم الخطوة السادسة نُخرج البيتزا ونضيف اللحم المجفف والجرجير وشرائح البرميزان ونرش الفلفل الأسود الطازج وتقدم ساخنة.

أسعار المقادير


وتشمل أسعار المقادير كما يلي، فايف ستارز دقيق للبيتزا كيلو جرام بسعر 19.5 جنيه، وادى فود زيت زيتون 250 مللي بسعر 71.99 جنيه، حياة مياه شرب طبيعية 600 مللي بسعر 3 جنيهات، جرينز خلطة لقمة القاضى450+10 جرام خميرة بسعر 39.99 جنيه، طبيعى جرجير  100 جرام بسعر 16.99جنيه، وادى فود زيت زيتون عبوة بلاستي بسعر 123.99 جنيه، سوسيس سلامى مجفف بسعر 280.99 جنيه.
لل
بيتزا
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022