leftlogo

أشرف الجزايرلي: الصادرات المصرية في قطاع الصناعات الغذائية تقدر بـ 7 مليارات دولار

A A A
أشرف الجزايرلي
أشرف الجزايرلي

كشف المهندس أشرف الجزايرلي، رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن قيمة الصادرات المصرية في قطاع الصناعات الغذائية تقدر بحوالي 7 مليارات دولار سنويًا، وأشار إلى أن هذا القطاع يحتل مراكز متقدمة في بعض الصادرات الزراعية، ويمتلك القدرة على تعزيز حجم الصادرات بمعدلات تصل إلى خمسة وعشرة أضعاف من خلال رفع التنافسية والامتثال لمتطلبات سلامة الغذاء والمواصفات والجودة.

جاء ذلك خلال مؤتمر الهيئة المصرية للمواصفات والجودة وغرفة الصناعات الغذائية بعنوان "الدستور الغذائي.. حماية المستهلك وتعزيز التجارة"، الذي أقيم احتفالًا بمرور 60 عامًا على تأسيس الهيئة المصرية للدستور الغذائي العالمي الكودكس و50 عامًا على الدستور الغذائي المصري، وحضر المؤتمر عدد من الشخصيات البارزة في مجال الصناعات الغذائية والمسؤولين عن سلامة الغذاء في مصر.

وأكد الجزايرلي أن مصر تعد مركزًا إقليميًا في صناعة الأغذية، وتمتلك سوقًا ضخمًا يضم أكثر من 110 مليون مستهلك، مما يوفر فرصًا كبيرة للنمو والتطوير وزيادة الصادرات.

 وشدد على أن التعاون بين الجهات المعنية بالصناعات الغذائية خلال السنوات الخمس الماضية أسهم في تطوير هذا القطاع بشكل كبير، من خلال رفع مستوى الجودة والإنتاج وتعزيز سلامة الغذاء.

وأشار الجزايرلي إلى أن الاحتفال بالدستور الغذائي الدولي يعتبر حدثًا هامًا للعاملين في قطاع الصناعات الغذائية في مصر، وأن الهدف المشترك للغرفة والهيئة المصرية للمواصفات والجودة وهيئة سلامة الغذاء هو تعزيز تنافسية الشركات الغذائية المصرية وتوفير منتجات غذائية صحية وآمنة تلبي متطلبات المستهلك.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022