leftlogo

أصابع سمك نباتية في ألمانيا للحفاظ على صحة الإنسان والبيئة

A A A
أصابع السمك
أصابع السمك
تتمتع «أصابع السمك النباتية» بشعبية كبيرة في محلات البقالة الألمانية ما جعلها الأكثر مبيعًا، ولا تقتصر شعبيتها على الأطفال فقط ولكن العديد من البالغين يقبلون عليها بشكل كبير.
ويمكن تحضير أصابع السمك كوجبة لذيذة في أي وقت من الأوقات، فقط يمكنك إضافة الكاتشب أو البطاطس المهروسة أو البطاطس المقلية، والأسماك بالطبع وجبة صحية.

ويستمتع الكثير من الناس بتناول الأسماك كونها تعتبر غذاءً صحيًا بالإضافة إلى مذاقها الجيد، ولكن هناك أيضًا مخاوف من أن الصيد الجائر والجسيمات البلاستيكية الدقيقة ومبيدات الآفات والزئبق في البحار الملوثة، ما يعرض رفاهية الحيوانات والبيئة وصحة الإنسان للخطر.

ويقول موقع «vegconomist» الألماني، إنه لحسن الحظ توجد الآن أيضًا بدائل نباتية يمكنها منافسة نظيراتها من الحيوانات، مشيرًا إلى أن أصابع الأسماك النباتية القائمة على فول الصويا والتي يطلق عليها «SoFine» الآن في ألمانيا فازت بالفعل في اختبار «التذوق الأعمى»، حيث وجد ثلثا المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع أن أصابع «SoFish» هي الأفضل مقارنة ببدائل نباتية أخرى.

ولفت الموقع إلى أن الذين تناولوا الاختبار أشادوا بشكل خاص بالمذاق والتشابه مع الأسماك الحقيقية والقشرة المقرمشة والاتساق.

وتقول المديرة التجارية في «SoFine»: «نحن فخورون جدًا بالمنتج الجديد، لدينا بالفعل الكثير من الخبرة في تطوير بدائل الأسماك النباتية، تمكنا من البناء على ذلك ونقل أصابع الأسماك النباتية إلى مستوى أعلى».

ووفقًا للموقع، فإن أصابع SoFish غنية بالبروتين بفضل فول الصويا غير المعدّل وراثيًا، حيث تحتوي على أوميجا 3 جيدة من زيت بذر الكتان عالي الجودة، والألياف القيمة والفيتامينات "B2 ،B12 ،D"، والحديد والزنك، والقليل من الدهون المشبعة.

وتُظهر تحليلات السوق أيضًا أن شركة SoFine تسير على الطريق الصحيح باستخدام أصابع الأسماك الخاصة بها، ووفقًا للخبراء، فإن إمكانات بدائل الأسماك ضخمة، ولكن لن يتم كسب المستهلكين على المدى الطويل إلا من خلال المنتجات التي يكون مذاقها جيدًا على الأقل. 



 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022