leftlogo

أكياس Morrisons السحرية تنقذ نصف مليون طن طعام من الهدر في بريطانيا

A A A
images (21)
Morrisons تنقذ 500 ألف طن من الطعام المهدر

ساهمت شراكة Morrisons رابع أكبر سلسلة من المتاجر الكبرى في المملكة المتحدة مع شركة مخلفات الطعام Too Good to Go في إنقاذ نصف مليون كيس سحري من الطعام من الهدر، وذلك وفقًا لموقع The Grocer البريطاني.
 

متوفرة في Big 4


يأتي هذا الإنجاز بعد عامين ونصف منذ أن أصبح Morrisons أول سوبر ماركت شريك لـ Too Good to Go، وترتب على ذلك تعبئة الطعام في الأكياس السحرية الخاصة بشركة Too Good to Go، والتي تتوفر للشراء من بقالة Big 4. 


Big 4 هو متجر يضم أكبر 4 سلاسل للسوبر ماركت في المملكة المتحدة، وهي "Tesco، و Asda، و Sainsbury، و Morrisons"

انقاذ 500 ألف طن من الطعام المهدر


وتهدف شركة Too Good to Go الدنماركية إلى تقليل هدر الطعام في جميع أنحاء العالم، وقد قامت بإطلاق تطبيق للهاتف المحمول لربط العملاء بالمطاعم والمتاجر التي بها فائض من الطعام غير المباع.

 

ويتيح تطبيق Too Good to Go للمستهلكين شراء الطعام والشراب الفائض من تجار التجزئة والمطاعم والمقاهي والحانات والمنتجين لمنعه من الهدر، كما يمكنهم البحث في متجر Morrisons المحلي مع المنتجات غير المباعة، ثم يقومون بشراء "حقيبة سحرية" مقابل 3.09 جنيهات إسترلينية وجمعها في الوقت المحدد.


وتحتوي أكياس Morrisons Magic على مجموعة متنوعة من عناصر البقالة الفائضة، مثل الفاكهة و الخضار والحليب والجبن والمخبوزات، بقيمة 10 جنيهات إسترلينيه إذا تم بيعها بسعر التجزئة العادي.


وقالت شركة Too Good to Go، إنه منذ بدء الشراكة في أكتوبر 2019، أنقذ المستهلكون حوالي 500 طن من الطعام، وأكدت Too Good to Go أن الشراكة وفرت 1250 طنًا من مكافئ ثاني أكسيد الكربون.
  

تعاون لمكافحة هدر الطعام


في حين صرح Luke Wellock، مدير خدمات الاستدامة في شركة Morrisons، بأن المزارعون والموردون يقضون ساعات طويلة في إعداد طعام جيد، حيث أنهم لا يريدون رؤية أي منها يذهب هباءً.


وتابع Wellock، بأن تقنية Too Good to Go وحقائبهم السحرية ساعدتهم في العثور على مكان للأطعمة الذي يمكن أن يهدر، وفي نفس الوقت تمكين المزيد من الأشخاص من تناول الطعام بشكل جيد.


من جانبه، أضاف Paschalis Loucaide، العضو المنتدب في Too Good to Go، أن شراكتهم زادت بشكل كبير منذ التزام Morrisons بمكافحة هدر الطعام، ما يعني أنهم الشريك المثالي لهم، وأنه يسعدهم كثيرًا أن يحققوا معا هذا التأثير الكبير.


images (19)
تتوفر حقيبة MORRISONS ب 10 جنيهات إسترلينية


images (4)
تعاون Too Good to Go  مع MORRISONS من أجل مكافحة الطعام








advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022