leftlogo

تعاون بين Gopuff و Morrisons لتوصيل البقالة إلى المنازل في بريطانيا

A A A
girl-with-bagss-edited
خدمة Gopuff لتوصيل البقالة

أعلنت شركة Gopuff الأمريكية الناشئة في التوصيل الفوري للطلبات، الشراكة مع سلسلة البقالة البريطانية Morrisons لتسليم المنتجات إلى منازل العملاء في خلال دقائق.

 

شراكة Gopuff و Morrisons


وتتضمن الاتفاقية بيع منتجات Morrisons عبر تطبيق Gopuff في أكثر من 20 مدينة في أنحاء المملكة المتحدة، وستكون Morrisons بمثابة متجر لبيع المنتجات بالجملة لشركة Gopuff، وهو ما يعرف باسم المتاجر المظلمة وهي مستودعات صغيرة لبيع البضائع الأساسية للشركات فقط.

وقال David Potts الرئيس التنفيذي لشركة Morrisons في بيان له: "تمكننا هذه الشراكة من تقديم مجموعة متنوعة من الطعام الطازج من شركة Morrisons وتوصيلة إلى العملاء في بريطانيا خلال دقائق".

ويعتبر هذا أول تعاون لشركة Gopuff مع بائع تجزئة في أوروبا، وقالت الشركة إنها ليس لديها أي شراكات مثل هذه في الولايات المتحدة.

وذكرت شركة Gopuff أنها جمعت 3.4 مليار دولار في تمويل من المستثمرين من بينهم SoftBank، وأن هذه الصفقة ستعزز من توسعها المستمر في المملكة المتحدة.

وصرح Yakir Gola الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لدى شركة "Gopuff": نواصل توسيع نطاق Gopuff وتقديم منتجاتها في جميع أنحاء المملكة المتحدة، لذلك نحن سعداء بالشراكة مع Morrisons كواحدة من أكبر العلامات التجارية وأكثرها شهرة في السوق".

من جانبها قالت شركة Morrisons إنها سوف تجري صفقة لبيع أسهمها مقابل 10 مليارات دولار، لشركتي "Clayton  و Dubilier and Rice" الخاصين بشراء الأسهم في أمريكا".

من ناحية أخرى أعربت هيئة مراقبة المنافسة البريطانية، عن قلقها من هذا التعاون، وقالت إن اندماج شركات التوصيل قد يساهم في رفع أسعار البنزين في المملكة المتحدة، وهددت بفتح تحقيق معمق في الصفقات".

شركات أخرى في خدمة التوصيل السريع

وانتشرت فكرة توصيل البقالة السريعة في الولايات المتحدة وأوروبا في الأونة الأخيرة، وتقدم العديد من الشركات الناشئة خدمة توصيل البقالة في أقل من 10 دقائق بما في ذلك "Getir، Gorillas، Jokr".

وأطلقت شركة توصيل الطعام البريطانية "Deliveroo" في سبتمبر الماضي، خدمة توصيل البقالة السريعة الخاصة بمنتجات Morrisons والتي تسمى "Hop" في جميع أنحاء لندن.

ويشهد سوق التوصيل السريع للبقالة انتشارًا كبيرًا وسريعًا، وتم اطلاق خدمة التوصيل Gopuff مؤخرًا في بريطانيا وفرنسا بعد استحواذها على شركتي Dija وFancy الناشئين لتسليم البقالة السريع، وبعد ذلك استحوذت Getir ومقرها اسطنبول على منافستها البريطانية Weezy.

R
خدمة توصيل Gopuff

R
سوبر ماركت Morrisons


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022