leftlogo

أمريكية وبلجيكية وإيطالية.. إزاي تختار «الصوص» المناسب من «أولاد رجب»

A A A
tomato-ketchup-sauce-on-concrete-background-2021-08-26-19-01-47-utc (1)
أنواع الصوصات

تعد "الصلصة" كلمة السر وصاحبة الفضل في منح الطعام نكهات لذيذة، ولذلك تحرص ربات البيوت والطهاة في المطاعم، على استخدامها في مختلف أنواع الطعام، لإكسابه مذاقًا خاصًا، وتدخل في معظم الأكلات، ولا يمكن لعشاق الفتة والكشري الاستغناء عنها بأي حال، ورغم أن الصلصة المصرية تغزو الأسواق الخارجية، خاصة المنطقة العربية ودول إفريقيا، إلا أن سلاسل المتاجر تحرص على توفير مختلف أنواع الصلصات المستوردة.


ماركات عالمية بأولاد رجب

سلاسل أولاد رجب


وكشفت جولة لـ "Food Today" في أحد فروع سلسلة متاجر أولاد رجب، عن وجود العديد من ماركات الصلصة العالمية على الأرفف والتي يُقبل على شرائها الطهاة والراغبين في التفنن بمنح الطعام مذاقًا مختلفًا.


وتضم أرفف سلسلة متاجر أولاد رجب، السابور صلصة دبس 300 جرام بلجيكية بسعر 95 جنيهًا، صوص الباربيكيو سويت لايف أمريكية بسعر 42 جنيهًا، صوص الباربيكي 237 جرام بسعر 42 جنيهًا أمريكية، هيرمين دريسنج صلصة إيطالية 370 مللي بسعر 32 جنيهًا.


إم جاس وهاينز


ماركات صلصة عالمية


وتحمل أرفف "أولاد رجب"، صوص أم جاس مايونيز بالثوم 500 مللي إماراتي بسعر 43 جنيهًا، وإم جاس مايونيوز 237 مللي 30 جنيهًا، وبالإضافة إلى الأنواع السابقة تتاح الماركات الشهيرة والمصنعة في مصر أيضًا مثل هاينز صلصلة 310 جرام بسعر 27 جنيهًا، وأوليف مايونيز بالزيتون بسعر 44 جنيهًا وهاينز مايونيز 300 جرام بسعر 27 جنيهًا.


وفيما يتعلق بالصلصلة المصرية والتي تُصدر لمختلف الدول، فإنه يتم تصدير الصلصة في شكل علب صفيح أو زجاج، ويختلف سعر تصدير طن الصلصلة حسب الموسم التي تُصدر فيه، حيث يتم تصدير الصلصة طوال العام، ويتم تصنيعها أحيانًا من عروة الطماطم الصيفية وأخرى في العروة الشتوية، إلا أن السعر التقريبي لتصدير الطن يصل إلى نحو 14 آلاف جنيه للطن بما يعادل 890 دولارًا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022