leftlogo

"في خطوة مهمة لتعزيز الأمن الغذائي والارتقاء بالنمو" شركة التنمية للأغذية السعودية تتعاون مع شركة MHP SE

A A A
28cfa5e5-65d3-412e-ac4a-e51d4cd782af
جانب من توقيع الشراكة
عقدت شركة التنمية للأغذية، وهي شركة منتجة وموردة لمنتجات اللحوم والدواجن، اتفاقية مساهمة بين شركاتها التابعة والمملوكة لها بالكامل، شركة تلال الصحراء للخدمات البيطرية المحدودة (DHV) وشركة MHP SE، وهي مجموعة دولية رائدة في مجال الأغذية والتكنولوجيا الزراعية.

حيث تسعى هذه الشراكة تعزيز الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي في المملكة العربية السعودية، مما يمثل لحظة محورية في جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز قدراتها في مجال إنتاج الدواجن.

كما سيشهد التعاون بين DHV وMHP SE استثمارًا يزيد عن 200 مليون ريال سعودي في العمليات الزراعية، وذلك بناء على الاتفاق التي وضعته مذكرة التفاهم الموقعة في وقت سابق من هذا العام.

وسيتضمن الاستثمار مرافق قادرة على إيواء أكثر من مليون من الدواجن، مع إنتاج سنوي متوقع أن يبلغ حوالي 175 مليون بيضة.

بالإضافة إلى ذلك، سيشمل المشروع المشترك مصنع للدواجن متطورًا، إلى جانب مطحنة لأعلاف الدواجن أيضًا.

كما وستمتلك شركة DHV حصة أغلبية تبلغ 55%، في حين تمتلك MHP الحصة المتبقية البالغة 45% في هذا المشروع.

ومن ناحية أخرى، صرح ذو الفقار همداني، الرئيس التنفيذي لشركة تنمية للأغذية، بأن هذا التعاون مع MHP يمثل أكثر من مجرد شراكة، حيث أنه يمثل التزامهم بتعزيز إطار الأمن الغذائي في المملكة العربية السعودية، موضحا التزامهم الشديد تجاه العملاء والشركاء، والأهداف الأوسع لرؤية 2030.

 في حين قال الدكتور جون ريتش، الرئيس التنفيذي لشركة MHP SE، أن هذه الشراكة تتوافق مع رؤية كلتا الشركتين، وذلك لدمج الخبرة الدولية مع الرؤى المحلية لضمان تحقيق أهداف الأمن الغذائي في المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى أن هذه الشراكة الجماعية ستعمل على تحفيز التقدم التحويلي في قطاع الدواجن، وتعزيز الابتكار، بالإضافة إلى وضع معايير جديدة للتميز.

وأفاد أحمد بن شرف أوسيلان، عضو مجلس الإدارة التنفيذي والعضو المنتدب لشركة التنمية الغذائية، أن الشراكة مع MHP، تعتبر خطوة استراتيجية لتقديم قيمة مستدامة لأصحاب المصالح لديهم، إلى جانب اتخاذ خطوات كبيرة نحو رؤية 2030.

وتابع أوسيلان، أنهم لا يعملون على تعزيز الأمن الغذائي والاعتماد على الذات في المملكة العربية السعودية فقط، بل يقومون أيضا ببناء مرافق بالغة الأهمية في النظام البيئي للدواجن بأكمله في المملكة العربية السعودية، مما يزيد من مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، وفرص العمل المحلية، بالإضافة إلى نقل المعرفة.
يمثل توقيع اتفاقية المساهمين لحظة محورية في تأسيس الشركة المشتركة، ومع ذلك، فهو مشروط بالحصول على الموافقات اللازمة، بما في ذلك تصريح من الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية وغيرها من الولايات القضائية ذات الصلة.

بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن تلعب الشراكة بين شركة التنمية للأغذية وMHP SE دورًا حاسمًا في تعزيز الأمن الغذائي في المملكة العربية السعودية، مما يدل على التزام كلا الكيانين بأهداف رؤية البلاد 2030.
ومن خلال الاستثمارات الكبيرة والرؤية المشتركة، يعد هذا التعاون بالدخول في حقبة جديدة من الاكتفاء الذاتي في إنتاج الدواجن، مما يساهم في النمو الاقتصادي والاستقرار في البلاد.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022