leftlogo

«أوليفي» تصدر 95% من منتجها من زيت الزيتون والمخلل.. وخبرة 45 عامًا

A A A
الزيوت والسمن البلدي
زيت الزيتون

شركة أوليفي للإنتاج والتصنيع الزراعي «أوليفي» تعد من الشركات الرائدة في مصر والشرق الأوسط، والتي تهتم بتعبئة المخللات وزيت الزيتون، حيث تأسست عام 1977، وتعتمد على إنتاج مزارعها من الزيتون.

وتأسست «أوليفي» منذ 45 عامًا، وتحولت الشركة من شركة فردية إلى شركة مساهمة مصرية عام 1999،  وأصبحت الشركة واحدة من أكبر الشركات في مجال إنتاج الزيتون عالي الجودة محليا ودوليا.

وساعدها التوسع في إنشاء المزارع في فتح أسواق جديدة أمام منتجاتها بالخارج، وزيادة ملحوظة في الاستثمار مع تزايد احتياجات ومتطلبات مختلف العملاء والأسواق في جميع أنحاء العالم.


طرق إنتاج حديثة


واعتمدت «أوليفي» على الطرق التكنولوجية والميكانيكية في زيادة الإنتاج كما تمتلك مجموعة كبيرة من المزارع المنتجة للزيتون بأنواعه مثل: (الزيتون الدولسي – منزانلو – كلاماتا – بكوال – قبرصي – وغيرها) التي تقع في عدة مناطق في صحراء مصر بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، والفيوم، وواحة سيوة، وشبه جزيرة سيناء.

وتصدر الشركة نحو 95% من إنتاجها للخارج، لدول عدة أبرزها الإمارات، وليبيا والسودان البحرين وفي أفريقيا الإفريقية بجنوب إفريقيا والكاميرون وإلى السوق الأوروبية، فى مقدمتها ألمانيا ورومانيا وفرنسا، وإلى وروسيا، أوكرانيا، بلجيكا، بلغاريا، اليونان، تركيا.

وفي نهاية 2016 بدأت شركة أوليفى تشغيل مصنعها الجديد بمساحة 70 ألف متر، وهو متخصص في إنتاج زيت الزيتون، باستثمارات تخطت 250 مليون جنيه، لزيادة إنتاج الشركة إلى 30 ألف طن سنويا.

المعارض الدولية

وتحرص «أوليفي» على المشاركة فى المعارض مثل انوجا فى المانيا، وفانسى فودشوب فى أمريكا، وجلفود دبي، للتأكيد على انتشار ووجود الشركة بمنتجاتها خارجيا، بالإضافة إلى دراسة المنافسين، وبناء صورة ذهنية عن الشركة، فيما تتعاقد الشركة على 90% من الإنتاج قبل بدء الموسم.

وتصدر مصر مخلل الخضار والزيتون إلى مختلف دول العالم: (الشرق الأوسط، العراق، الأردن، روسيا، الخليج العربي لدول السعودية والكويت والإمارات، وإلى أفريقيا في الجزائر، وتونس، ليبيا، أمريكا اللاتنية أبرزها البرازيل، وإلى أوروبا وفي مقدمتها فرنسا وإسبانيا، وإيطاليا، وكندا، والولايات المتحدة الأمريكية.

صادرات المخلل


وبلغت صادرات المخلل بمختلف أنواعه نحو 142 مليون دولار في 2021، منها زيتون مخلل ومصنع بنحو 99 مليون دولار مقابل 111 مليون دولار في 2020.
وسجلت صادرات مصر من الخضار المخلل نحو 43 مليون دولار مقابل 36 مليون دولار في 2020 محققًا نمو 20%.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022