leftlogo

إبراهيم الحدودي: «الصباح» تؤسس خط إنتاج لتعبئة العصائر فى عبوات زجاجية

A A A
الصباح للصناعات الغذائية تحرص على المشاركة بمعارض الأغذية
الصباح للصناعات الغذائية تحرص على المشاركة بمعارض الأغذية

كشف الدكتور إبراهيم الحدودي، مدير التصدير بشركة الصباح للصناعات الغذائية، عن أن مؤسسته تدشن خط إنتاج جديد لتصنيع وتعبئة العصائر في عبوات زجاجية خلال العام الجاري.


أضاف في تصريحات خاصة لـ«Food Today» أن الشركة خطت خطوات تجريبية في إطار سعيها لإطلاق المنتج الجديد، وحددت شكل الزجاجة وتصميماتها، وتشهد الفترة الحالية خطوات استيراد خط الإنتاج الجديد من إيطاليا.


وأوضح الدكتور إبراهيم الحدودي أن أحجام العبوات الزجاجية تتوزع بين 250 مللي ولتر، مشيرًا إلى أن العصير المعبأ في الزجاجات يشهد طلبًا كبيرًا في الأسواق الخارجية، وهو آمن جدًا من الناحية الصحية.


وأشار مدير التصدير بشركة الصباح للصناعات الغذائية إلى أنه رغم عدم انشار العصير المعبأ في الزجاج بشكل كبير في السوق المصرية، إلا أن العديد من الدول الخارجية تعتبر الزجاج مادة طبيعية وآمنة أكثر من عبوات تتراباك الكرتون أو ورق الكرتون المُصنع.


وأضاف أن ذلك الخط الجديد سيكون إضافة لخط تترباك الموجود بالشركة، لأنه توجد أسواق تفضل العصير المعبأ في زجاج لاسيما أمريكا والبلدان الإفريقية، وهذا يعزز من توسع صادرات الشركة واكتساب حصة جديدة بالأسواق الخارجية.


وأوضح الدكتور إبراهيم الحدودي أن دخول أي سوق جديد بمثابة تطوير باستراتيجية الشركة، وهذا يعني زيادة حجم التصدير، وتشغيل شركات الملاحة المصرية بشكل أكبر، فضلاً عن زيادة الطاقة الإنتاجية بمصنع الشركة وغيرها من فرص التشغيل التابعة.


وتابع أن توسع شركة الصباح للصناعات الغذائية في التصدير يعزز من تدفق العملات الأجنبية للشركة وكذا للدولة، ومن ثم زيادة الاحتياطي من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي المصري، وهو من أهم إيجابيات الانفتاح بشكل أكبر من الناحية التصديرية للمنتجات المصرية خارجيًا.


يشار إلى أنه تشارك شركة الصباح للصناعات الغذائية في معرض الخليج للأغذية - جلفود 2022، لتمثل المنتجات المصرية التي تسعى إلى التوسع بمختلف الأسواق العربية والإفريقية والأوروبية وأمريكا.


وينطلق «جلفود 2022» الأسبوع المقبل بداية من  13 وحتى  ١٧ من شهر فبراير الجاري والذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي، حيث يُعد المعرض أضخم وأهم فعالية تجارية سنوية متخصصة في قطاع الأغذية والمشروبات على مستوى العالم.


وتأسست شركة الصباح للصناعات الغذائية عام 2010 لإنتاج وتصنيع وتغليف أغراض المواد الغذائية من منتجات الألبان والعصائر والصلصات والمربات والزيوت وتوزيعها محليًا ودوليًا وتصديرها إلى جميع دول العالم.


وبدأت الشركة إنتاجها الفعلي في يوليو 2013 بخطط مستقبلية لإضافة خطوط إنتاج جديدة ومنتجات جديدة وخلق فرص عمل، وتمتلك شركة الصباح مجمع مصانع تم إنشاؤه وفقًا للمعايير الدولية مع تطبيق أحدث التقنيات ليس فقط في عمليات الإنتاج، ولكن أيضًا في مجالات السلامة والصحة المهنية والبيئة، كما اختارت أحدث الأجهزة والتجهيز والتصنيع والتعبئة والتغليف من أقدم الشركات في مجال الأغذية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022