leftlogo

إلزام المطاعم والمقاهي بكشف عدد السعرات الحرارية في الوجبات ببريطانيا

A A A
calorie-calculator-122
إلزام المحال بوضع قائمة بالسعرات الحرارية بجانب الوجبات

وضعت بريطانيا تشريعًا يجبر المطاعم على الالتزام بعدد معين من السعرات الحرارية في الوجبات المختلفة المقدمة بالمطاعم والمقاهي، ويختص هذا القانون بأي وجبات غير معبأة.

كيفيه كتابة السعرات الحرارية


يجري كتابة عدد السعرات الحرارية على قوائم الطعام الورقية والإلكترونية وعلى التطبيقات الخاصة بتوصيل الطعام والشراب، وستحتاج قوائم الطعام والتطبيقات إلى ترشيح السعرات الحرارية المطلوبة يوميا للعملاء كوسيلة لمساعدة العميل على كسب نظام صحي متكامل، وعلى سبيل المثال يمكن أن يكتب أن البالغون يحتاجون ما يعادل 2000 سعر حراري في اليوم وإذا رغب العميل في الحفاظ على وزنه أو صحته يمكنه حسب السعرات الحرارية في كل وجباته اليومية، بحيث لا تتخطى 2000 سعر حراري.


وقالت Holly Gabriel مدير التغذية في nutrition advocacy group: "نتمنى أن يكون هذا القانون أسهل لمن يرغب ف اتباع نظام غذائي صحي، وأن نسهل اختيار الوجبات للعملاء خاصة بعد ارفاق عدد السعرات الحرارية بشكل ظاهر، وسيكون الاختيار سهل سواء في المطعم أو البيت"، وأضافت: هناك ميزة أخرى من هذا القانون، حيث يحفز المطاعم لتحسين وجباتها خاصة الوجبات الصحية والذي سيعم بالإيجاب على صحتنا".


وأشارت Holly Gabriel أن هذه التدابير تعد فرصة جيدة لمساعدة العملاء فهم ما مكونات الطعام الذى يتناولونه، وقالت: هذا القانون سوف يخلق نوع من الشفافية في كتابه نسبة الملح والسكر الموجود في كل وجبه، وأصبح الشراء من المتاجر والسوبر ماركت أسهل بكثير من قبل حيث أن كل عميل أصبح على دراية  كاملة بكل عنصر في نظامه الغذائي.

أهمية معرفة السعرات الحرارية

تحدثت Minister Maggie وزير الصحة عن أهمية الحصول على المعلومات التي تفيد الصحة، مثل عدد السعرات الحرارية للحفاظ على الوزن والصحة، وقالت:
"هذا القانون سيسهل في الحد من العديد من الوجبات غير الصحية ويجعل العميل يحدد ما يحتاجه من طعام بالتحديد، أى أنه سيلغي ويقلل نسبة الأكل بدون داعي".

 

وبعد عمل استفتاء رأي تحت رعاية مكتب تحسين الصحة حول تخفيض السعرات الحرارية، عبر 79% عن ترحيبهم بالفكرة، ومعرفة السعرات الحرارية في طعامهم ومشروباتهم.


WhatsApp Image 2022-04-07 at 2.26.43 PM
السعرات الحرارية المدونه فى قوائم الطعام
WhatsApp Image 2022-04-07 at 2.26.45 PM
السعرات الحرارية المحسوبة في المطاعم

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022