leftlogo

ارتفاع أسعار الساندوتشات في بريطانيا.. ومتاجر «Waitrose» تضيف 15 بنسًا

A A A
pic2-19
متاجرWaitrose في بريطانيا

أفاد موقع «The Grocer» البريطاني بأن سلسلة متاجر «Waitrose» قررت تعديل أسعار مجموعتها الأساسية من الساندويتشات الجاهزة، وذلك في الوقت الذي وصل فيه تضخم أسعار البقالة إلى أعلى مستوى له خلال 9 سنوات بالمملكة المتحدة.

ساندويتشات «Waitrose»

جودة ممتازة وأسعار معقولة لساندويتشات Waitrose


وأوضح موقع «The Grocer» أن بائع التجزئة «Waitrose» أضاف 15 بنسًا جديداً على تكلفة ساندويتشات الجبن مع البصل والبيض مع المايونيز، والدجاج المشوي مع المايونيز والبيكون المدخن، وذلك إلى جانب سندويشات التونة مع المايونيز.

 

ووصل سعر هذه الساندويتشات إلى 1.40 جنيه إسترليني، فيما تكلفتها أصبحت الآن 1.55 جنيه إسترليني.

جودة ممتازة 

أحد ساندويتشات Waitrose

ونقل موقع «The Grocer»، عن متحدث باسم شركة «Waitrose» قوله إنه رغم الأسعار الجديدة للساندويتشات إلا أن هذه المنتجات «لا تزال توفر لعملائنا جودة ممتازة وبأسعار معقولة».

 

وأوضح «The Grocer»، أن أسعار ساندويتشات متاجر «Waitrose»، تعد الأحدث في سلسلة طويلة من السلع الغذائية التي زادت تكلفتها خلال الشهور القليلة الماضية.

وجبات «Tesco»


عروض المتاجر على الوجبات في بريطانيا لا تزال مستمرة

وكانت متاجر «Tesco» أكبر سلسلة متاجر للبقالة في المملكة المتحدة، أعلنت قبل أيام زيادة أسعار عرض وجبات الغداء إلى 3 جنيهات إسترليني، والتي يستفيد منها 4 ملايين مستهلك أسبوعيـًا.

 

وقامت متاجر أخرى برفع أسعار منتجاتها خلال الشهر الماضي والشهر الحالي مع توقعات بزيادة أكبر في الفترة المقبلة.

 

وبررت المتاجر الكبرى في بريطانيا، زيادة أسعار المواد الغذائية، بارتفاع تكاليف النقل والشحن واضطرابات سلاسل التوريد إلى جانب ارتفاع أسعار المواد الخام.

الأسعار في مصر



وفي مصر، كشف «Food Today» بالأرقام الأسعار الحقيقية المعمول بها في الأسواق والسلاسل التجارية، بعد تضارب أسعار السلع مع اقتراب شهر رمضان.

 

وقال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية للقاهرة، إن السوق في حاجة للانضباط، خاصة وأن أسعار الدواجن الحالية غير مبررة.

 

وأضاف في تصريحات لـ"Food Today" أن سعر طبق البيض بالمزارع سجل نحو 55 جنيهًا، بينما يباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 60 إلى 63 جنيهًا.

 

وعن أسعار اللحوم، قال محمد وهبة رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية للقاهرة في تصريحات خاصة لـ "Food Today"، إن أسعار اللحوم تشهد استقرارًا في الأسواق خلال الفترة الحالية بعد ارتفاعات الفترة الماضية، لتتراوح بين 160 و180 جنيهًا للكيلو، موضحًا أنها لن تشهد أي ارتفاع مع قرب شهر رمضان.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022