leftlogo

اتسحر خفيف وتناول هذه الوجبات الصحية.. زبادي سبينيس وفول الراية

A A A
سحور صحي
سحور صحي

يخشى الكثير من الأفراد من تناول السحور، بسبب ما ينتابهم من آلام في المعدة، ولأن هذه الوجبة لها أهمية دينية عند المسلمين، فضلاً عن أن الأطباء ينصحون بتناولها، حتى لا يشعر الصائمون بالإرهاق أو الدخول في نوبات هبوط، حرصت السلاسل التجارية على مد زبائنها بأهم الوجبات الصحية التي ينبغي تناوبها في السحور، حفاظًا على الصحة ومنعًا من التعرض للآلام. 

سلطة زبادي


وحددت سلسلسة متاجر سبينيس لزبائنها عدد من الوجبات وأصناف الطعام التي ينبغي تناولها في وجبة السحور، وكذا لمن هم في حيرة من اختيار الأطعمة في تلك الوجبة، ومن تلك الأصناف التي من السحور الصحي، فول بالحمص، زيتون، سلطة زبادي.
كما يعد احتساء كوب من اللبن والعسل من الأساسيات المهمة فى وجبة السحور، لأن اللبن يحتوي على كتير من الفيتامينات والكالسيوم التي يحتاجها الجسام، بينما يعد العسل أحد المصادر الأساسية للسكريات.
ونصحت السلسة زبائنها بالبعد عن الأكلات المملحة بجميع أنواعها مثل المعلبات والمكسرات المملحة والجبن عالية الملح فى السحور، لأنها تعمل على سحب المياه من الجسم وبالتالي تزيد من الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام ومن الممكن استبدالها بالجبن قليلة الملح والخضروات الورقية.

الخضار والفاكهة


كما نصحت السلسلة زبائنها بضرورة الحرص على تناول الخضار والفاكهة الطازة مثل الموز والخيار والبرتقال وغيرهم على وجبة السحور سواء في شكل سلطة أو على شكلها مع المكسرات، لأنها غنية بمضادات الأكسدة والألياف الغذائية التى تمنح الإنسان شعورًا بالشبع والإمتلاء، كما تجنب الفرد التعرض لمشاكل الإمساك.
ومن الأطعمة المهمة التي تنصح "سبينيس ماركت" الأفراد بضرورة المواظبة عليها، إضافة التمر في وجبة السحور، لأنه يساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة خلال اليوم، كما أنه يحتوى ويضم كمية كبيرة من الألياف التي من شأنها تزويد الإحساس والرغبة بالشبع.


كما قدمت سلسلة الراية ماركت، سحورًا صحيًا لزبائنها، موجهة رسالة، مفادها: "علشان صحتك تهمنا.. ننصحك بتناول هذه الأطعمة في السحور، والتي وصفتها بأنها تساعد على صيام بدون إرهاق ولا تعب"، ووفقًا للسلسلة الشهيرة، فإنه تشمل هذه الوجبة التي يجب أن تكون على السفرة بشكل دائم، بيض، فول، جبنة، زبادي، خس أو خيار.


وتشجيعًا على ذلك، تقدم "الراية ماركت" لزبائنها عروضًا وتخفيضات على الفول والزبادي، حيث يتوافر لديها هارفست فول 400 جرام 2 قطعة بسعر 13.50 جنيه بدلاً من 15.95 جنيه، هارفست فول مصفى بالليمون المعصفر 2 قطعة بسعر 18 جنيهًا بدلاً من 20.95 جنيه، هارفست فول مصفى 400 جرام 2 قطعة بسعر 18 جنيهًا بدلاً من 20 جنيهًا، ايه إم آر فول مدمس سادة 400 جرام بسعر 7.50 جنيه بدلاً من 8.75 جنيه.


كما قدمت عرضًا على العسل الأبيض، إيويس عسل برسيم اسكويز 500 جرام بسعر 40 جنيهًا بدلاً من 46 جنيهًا، وشملت التخفيضات الزبادي لتشجيع الزبائن على شرائها، المراعي زبادي طبيعي لايت 105 جرام 9 + 3 قطع مجانًا بسعر 27.95 جنيه بدلاً من 35.50 جنيه، المراعي زبادي أنواع 100 جرام بسعر 3.95 جنيه بدلاً من 4.50 جنيه.


سلطة زبا
سلطة زبادي
عسل أبيض
عسل أبيض
har
سعر فول هارفست


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022