leftlogo

ارتفاع أرباح «موبكو» إلى 2.45 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2023

A A A
موبكو مصر
جانب من أنشطة موبكو مصر

كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة مصر لإنتاج الأسمدة "موبكو"، عن الربع الأول من العام الجاري ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 18% على أساس سنوي.

صافي أرباح

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 2.45 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل 2.08 مليار جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، حسب بيان البورصة المصرية.

مبيعات الشركة

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 5.08 مليار جنيه، مقابل 4.21 مليار جينه خلال الربع نفسه من العام الماضي، وكانت مصر لإنتاج الأسمدة - موبكو، سجلت أرباح مستقلة بلغت 3.9 مليار جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة 2.03 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

إيرادات الشركة

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.5 مليار جنيه، مقابل 1.6 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2022.

توزيع نقدي

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة مصر لإنتاج الأسمدة "موبكو"، أقرت صرف توزيع نقدي 15 جنيهًا للسهم عن العام الماضي، واعتمدت العمومية تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي، فيما وافقت العمومية غير العادية، على تعديل المادة 3 من النظام الأساسي والخاصة بنشاط الشركة، والمادة 5 الخاصة بمدتها القانونية.

دراسة جدوى

وكشفت شركة مصر لإنتاج الأسمدة “موبكو”، عن عدم الانتهاء من دراسة الجدوى والقيمة المقترحة وطريقة التمويل لمشروع إنتاج الميلامين وآخر لتصنيع الأمونيا الخضراء بالتعاون مع النرويج، جاء ذلك ردًا على استفسارات البورصة بخصوص ما تم نشره عن اعتزام موبكو تنفيذ توسعات جديدة باستثمارات 750 مليون دولار.

توسعات الشركة

وتضم التوسعات مشروع إنتاج الميلامين باستثمارات تتراوح بين 300 و 350 مليون دولار، وآخر لتصنيع الأمونيا الخضراء بالتعاون مع النرويج بتكلفة تقارب 400 مليون دولار.

نشر تقرير افصاح

ووافقت الرقابة المالية، على نشر تقرير افصاح شركة مصر لإنتاج الأسمدة “موبكو”، المتضمن دعوة الجمعة العامة غير العادية لتعديل المادة 3 من النظام الأساسي للشركة.
ويتضمن التقرير تعديل غرض الشركة بإضافة نشاط إنتاج وتوزيع وبيع محلول اليوريا بتركيزات مختلفة ويستخدم في تطبيقات واستخدامات مختلفة منها معالجة عادم السيارات والشاحنات.
وكان قرر مجلس إدارة شركة مصر لإنتاج الأسمدة “موبكو”، إضافة نشاط جديد إلى غرض الشركة، وتقرر إضافة نشاط إنتاج وتوزيع وبيع محلول اليوريا بتركيزات مختلفة ويستخدم في تطبيقات واستخدامات مختلفة منها معالجة عادم السيارات والشاحنات.كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة مصر لإنتاج الأسمدة "موبكو"، عن الربع الأول من العام الجاري ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 18% على أساس سنوي.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022