leftlogo

«بنكCIB» يفتتح أحدث فروعه بدولة كينيا لزيادة صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى الأسواق الأفريقية

A A A
بنك
جانب من مشاركة بنك الـ CIB خلال اجتماع المجلس التصديري للصناعات الغذائية
كشف عبد الرحمن عبد الودود، نائب مساعد مدير قطاع الخدمات المصرفية للأعمال ببنك CIB ، أن مصرفه  يعد الشريك المصرفي لجميع الشركات الصغيرة والمتوسطة بصرف النظر عن نوعها أو مجال عملها، منوها إلى أن CIB يقديم حزمة من الحلول المبتكرة التى تتناسب مع كل شركة على حدة حسب حجمها ونشاطها، حيث دائما ما يطرح منتجات مرنة ومتكاملة مصممة خصيصًا للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن أبرز ما يميز نهج الـ CIB فى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، هو اعتماده على فريق عمل من المصرفيين المدربين جيدًا لتقديم المشورة والدعم لشركات الأعمال، إلى جانب اعتماد سياسية تبسيط الخدمات المصرفية، من أجل وصول العملاء من الشركات على التمويل بشكل مبسط، من خلال شبكة فروعه المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية والتى تصل إلى 210 فرع وحوالي 1300 صراف آلي، إلى جانب مركز خدمة مخصص لعملاء SMES.

وكشف أن مصرفه لا يعتمد فقط على تقديم الحلول المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة، وأنما نجح فى توفير خدمات غير مصرفية عن طريق شركاءه الذين يقدمون لعملاء البنك خدماتهم بأسعار مخفضة ومنها، الاستشارات القانونية، حلول التجارة الإلكترونية، بحوث التسويق، الاستشارات والتدريب، الخدمات اللوجستية والشحنات، التدقيق والمحاسبة، خدمات التكنولوجيا، الموارد البشرية.

وحول الحلول التى يقدمها للمصدرين، كشف "عبد الودود" أن مصرفه قام مؤخرا بافتتاح أحدث فروعه بدولة كينيا ما يسهم فى زيادة الصادرات المصرية إلى الأسواق الأفريقية عن طريق ضمان تحويل أموال المصدرين بشكل سريع وأمن.

يأتي ذلك في إطار لقاء تعريفي نظمه المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، بحضورنحو 90 ممثل عن الشركات المنضمة حديثًا إلى المجلس والبالغة نحو 37 شركة فى مجال الصناعات الغذائية، مع نحو 15 شركة وجهة داعمة للتصدير فى العديد من المجالات ومنها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وبنك الـ cib وشركات الفحص والجودة والشحن واللوجستيات، والتسويق، والتعبئة، والتغليف.

وشارك في الاجتماع من كافة أعضاء الإدارة التنفيذية بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية، على رأسهم مي خيري المدير التنفيذي للمجلس، وتميم الضو نائب المدير ومسئول البعثات التجارية، وهبه سهيل مسئول المعارض، وسمير عبد الله مسئول العضوية، وليليان ميشيل أخصائي التدريب، ونرمين مجدي من إدارة التدريب.

فى السياق ذاته، ألقت الدكتورة هند عبد الللاه - مديرة المعمل المركزى لمتبقيات المبيدات وتحليل العناصر الثقيلة فى الأغذية كلمة تعريفية عن خدمات المعمل المختلفة وأجهزته المتطورة لتحليل المنتجات الغذائية التى تستهدف التصدير، كذلك تم إلقاء الضوء خلال الاجتماع على برامج تطوير الموردين المصريين بقطاع الصناعات الغذائية المقدم من الوكالة األلمانية للتعاون الدولي "جي اي زد".

واستعرضت ليليان ميشيل أخصائي التدريب في المجلس التصديري، الدورات التدريبية التي قدمها المجلس سواء بمقر المجلس أو بمقر الشركات الأعضاء، حيث قدم المجلس العام الماضي 132 دورة، منهم 12 دورة في الإسكندرية، وتم تدرب خلالها نحو 1400 متدرب.

وأضافت أن المجلس يتنقل ويقدم خدمات التدريب في أي مكان على مستوي الجمهورية، حيث تم تقديم خدمات التدريب في العاشر من رمضان والإسكندرية والمنيا وغيرها من المحافظات، وفقا لطلب الشركات، كما يعقد المجلس ندوة أسبوعية كل يوم أربع لمناقشة أهم القضايا التي يهتم بها الأعضاء.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022