leftlogo

ارتفاع أسعار منتجات «الألبان» عالميًا في للشهر الخامس على التوالي

A A A
top-global-dairy-companies-logos-collection-famous-brands-vectors-white-tablet-wooden-background-69829043
أكبر مصنعو الألبان فى العالم

سجلت أسعار منتجات الألبان ارتفاعا فى يناير الماضي، للشهر الخامس على التوالى، بسبب ارتفاع أسعار الزبدة والحليب المجفف الخالي من الدسم.

منتجات الألبان

 

وأوضحت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) أن مؤشر أسعار منتجات الألبان ارتفع بنسبة 2.4٪ في يناير مع انخفاض الصادرات من أوروبا الغربية والتراجع المتوقع في الإنتاج في منطقة أوقيانوسيا (التي تضم استراليا لى جانب اكثر من ١٠ آلاف جزيرة) وذلك للتشديد في أسواق الألبان العالمية ، إلى جانب قضايا المعالجة والنقل المرتبطة بنقص العمالة أثناء الوباء.


ووفقًا لآخر تقرير حول سوق منتجات الألبان الذي أصدرته وزارة الزراعة الأمريكية للأسبوع المنتهي في 28 يناير ، انخفض متوسط سعر الزبدة فعليًا إلى 2.61 دولار للرطل، إلا أن إنتاج لا يزال يعوقه مشكلات العمالة وتأخر تسليم الإمدادات في بعض المناطق، وهي مشكلات ترفع على المدى الطويل من أسعار الزبدة بشكل حاد. ووجد تحليل حديث لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية بواسطة IndexBox أن متوسط سعر زبدة الدرجة AA ارتفع بنسبة 40٪ على أساس سنوي في ديسمبر. وفي توقعاتها لعام 2022 ، توقعت وزارة الزراعة الأمريكية أن أسعار منتجات الألبان سترتفع بين 1.5٪ و 2.5٪.

مصنعو الأغذية بالعالم


أما بالنسبة لمصنعي الأغذية بشكل عام، فإن التعامل مع الزيادات في الأسعار ونقص هذه المكونات الرئيسية مثل منتجات الألبان يتطلب منهم الموازنة بين حجم رفع الأسعار وتوقيت ذلك الرفع. 
ومن أهم اللاعبين الدوليين فى صناعة الألبان، Nestle وDanone و Arla Foods وMuller Group وLactalis و FIT company وOrnua و Kalona SuperNatural وDairy Farmers of America.
ووفقًا لتقرير مؤسسة Market Watch حول "سوق الألبان والزبدة" العالمي فقد بلغت قيمة السوق 199 مليار دولار أمريكي في عام 2020 ومن المتوقع أن تصل إلى 255 مليار دولار أمريكي بنهاية عام 2027 ، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 3.6٪ خلال الفترة 2021-2027.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022